صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


زلزال تركيا.. وصول فِرق الإنقاذ والأطباء من رومانيا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 - 12:23 م

وصلت مجموعة من رجال الإنقاذ والأطباء من رومانيا، اليوم الثلاثاء 7 فبراير، برفقة مدربي الكلاب، إلى مقاطعة هاتاي التركية لتقديم المساعدة لضحايا الزلزال.

وكشفت ذلك شبكة "Digi24" التلفزيونية، حيث تابعت: "وصلت مجموعة دعم من رومانيا، تتألف من أفراد البحث والإنقاذ المتخصصين من مؤسسة RO-USAR، إضافة إلى أفراد من فرق الكلاب Service Dog Club، إلى مقاطعة هاتاي، في منطقة بالقرب من مدينة أنطاكيا، حيث بدأ رجال الإنقاذ الرومانيون في بناء قاعدة عملياتية بالتوازي مع التحضير لأولى ورديات بدء عملية الدعم".

اقرأ أيضًا: سي إن إن: إنقاذ صبى من تحت أنقاض زلزال تركيا بعد أكثر من 24 ساعة

وقد نفذ فريق من ضباط وضباط الصف مع كلاب البحث والإنقاذ بالفعل أول عمل استطلاعي ميداني مع فريق من تركيا في منطقة سكنية.

وكان زلزال بقوة 7.7 درجة، ضرب مناطق جنوبي تركيا وشمالي وشمال غربي سوريا، فجر اليوم، موقعاً مئات القتلى وآلاف المصابين، ودمارا في البنية التحتية.

 وقالت إدارة الكوارث التركية في بيان لها، إن أكثر من 2000 شخصا لقوا مصرعهم جراء الزلزال، وأعلن الرئيس التركي أن الزلزال يعد أسوأ كارثة بالبلاد منذ عام 1939.

كما وصلت ارتدادات الزلزال بقوة إلى مدن شمال سوريا والعراق، وشعر بالزلزال سكان العاصمة اللبنانية بيروت.

وكانت أقوى ارتدادات الزلزال في مدن شمال سوريا، حيث تسبب بمقتل المئات وإصابة الآلاف، وتدمير آلاف المباني.
وفور الاجتماع الطارئ الذي عقده الرئيس السوري بشار الأسد مع حكومته، استنفرت مؤسسات الدولة كامل قدراتها استجابة لتداعيات الزلزال الذي ضرب سوريا فجر اليوم بقوة بلغت 7.7 درجة على مقياس ريختر، مخلفًا ضحايا وأضرار جسيمة في محافظات حلب واللاذقية وطرطوس وحماة وإدلب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة