مخللات
مخللات


ضبط 5 أطنان مخلل غير صالح للاستهلاك بالبحيرة 

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 - 12:24 م

تمكنت الأجهزة الرقابية بالبحيرة من ضبط  5 أطنان مخلل وكمية من الكبدة غير صالحة للإستهلاك الآدمي وتحرير 46 محضرا متنوعا خلال حملة أمنية بمركز أيو المطامير والنوبارية. 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بتكثيف الحملات اليومية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن شراء السلع الغذائية لمتابعة مدى الإلتزام بالأسعار المقررة لكافة السلع الغذائية والتأكد من عدم المغالاة في الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق. 

اقرأ أيضا| افتتاح «منفذ» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة بزراعة البحيرة

حيث قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة "إدارة الرقابة والمتابعة" بالدیوان العام بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير ومدينة النوبارية ومديرية الطب البيطري وإدارات ( التموين والطب البيطري و الصحه) وفريق مراقبة الأغذية بحملات مكبرة على الأسواق بأبوالمطامير والنوبارية. 

وأسفرت عن  تحرير 46 محضر مابين مخلل غير صالح للاستهلاك الادمي وتجميع مواد بترولية وعدم الإعلان عن الاسعار وجنح صحية وسحب عينات مواد غذائية مختلفة لإرسالها للمعامل. 

 وتمثلت المحاضر والمضبوطات في ضبط 5000 كجم مخلل غير صالح للاستهلاك الآدمي، وضبط 2 محطة وقود تدار بدون ترخيص وتم التحفظ على 3000 لتر  سولار وبنزين 80.

 كما تم تحرير 6 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة، وضبط كمية من الكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط 9 عبوات أدوية بيطرية منتهية الصلاحية، وتحرير 36 محضر جنح صحية.
 
 كما تم سحب 33 عينة مختلفة لإرسالها للمعامل للتأكد من الصلاحية للإستهلاك الآدمي، و إعدام 55 كجم مواد غذائية مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


ضبط 5 طن مخلل وكمية من الكبدة غيرصالحة للإستهلاك

ضبط 5 طن مخلل وكمية من الكبدة غيرصالحة للإستهلاك

ضبط 5 طن مخلل وكمية من الكبدة غيرصالحة للإستهلاك

ضبط 5 طن مخلل وكمية من الكبدة غيرصالحة للإستهلاك

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة