تيك توك  TikTok
تيك توك  TikTok


«إنذار ثم الحظر نهائيا».. إجراءات جديدة من «تيك توك» لضبط المحتوى

ناريمان محمد

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 - 03:20 م


تيك توك  TikTok عبارة عن منصة ترفيهية مدعومة بالإبداع والتعبير عن الذات، تم  تحديد إرشادات المجتمع الخاصة بها وعندما ينتهك الأشخاص سياسة التطبيق ، تتخذ تيك توك  إجراءات بشأن المحتوى الخاص بهم وحساباتهم عند الضرورة .

اقرأ أيضاً|البرلمان البريطاني يحذر من تطبيق «تيك توك» 

ووفقا لمنصة "تيك توك"، فإن "نشر شخص ما محتوى ينتهك أحد إرشادات مجتمع تيك توك"، فسوف يتراكم على الحساب مخالفة، وإذا استوفى الحساب حد الإنذارات داخل إحدى الميزات المتوافرة في المنشورات كالتعليقات والبث الحي، أو التنمر والمضايقة، فسيتم حظره نهائيا".

فيما شدد "تيك توك" في سياساته الجديدة، أنه سيطبق حظرا دائما بعد ارتكاب المخالفة الأولى لـ"الانتهاكات الجسيمة" من جانب بعض المستخدمين، بما في ذلك الترويج للعنف أو التهديد به، أو إظهار أو تسهيل مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال، أو إظهار العنف أو التعذيب في العالم الحقيقي.

وأشارت المنصة كذلك، التي تمتلكها شركة "بايت دانس" الصينية، إلى أن الحسابات التي تشهد تراكم عدد كبير من الإنذارات التراكمية، نتيجة مخالفتها للسياسات أو للاستخدام الخاطئ، ستتعرض للحظر بشكل دائم.

وأعلنت عن توفيرها أداة جديدة، تساعد المستخدمين على تتبع المحتوى المحظور في آخر 90 يوما، والتي ستظهر في قسم "حالة الحساب" في "مركز الأمان" للتطبيق.

وبيّنت "تيك توك"، أن صلاحية الإنذار هي 90 يوما من إرسالها للمستخدم، ثم سيلغى من النظام بصورة تلقائية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة