مانشستر سيتي
مانشستر سيتي


أندية البريميرليج تطالب بهبوط مانشستر سيتي بسبب المخالفات المالية

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 - 03:20 م

طالبت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بتطبيق عقوبات صارمة على مانشستر سيتي، حال ثبوت تورطه بارتكاب مخالفات مالية.

وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بيانًا بشأن النادي واتهمته بارتكاب مخالفات مالية وكذلك اختراق قانون اللعب المالي النظيف من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أنه تم اتهام مانشستر سيتي بإخفاء المصدر الحقيقي لتمويل النادي، والإعلان عن جزء فقط من رواتب اللاعبين والمدرب وقتها روبرتو مانشيني، وخرق قواعد اللعب المالي النظيف وعرقلة التحقيق.

وأضافت الصحفية أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز طالبت بإنزال مانشستر سيتي إلى الدرجات الأدنى إذا تبين في النهاية أن النادي انتهك اللوائح المالية.

وقال مدير أحد الأندية في تصريحات للصحيفة: "إذا ثبتت هذه التهم، فلا بد من فرض عقوبة مناسبة على مانشستر سيتي".

وتابع: "العقوبة المناسبة الوحيدة هي هبوط مانشستر سيتي للدرجات الأدنى، نحن نتحدث عن عقد من الانتهاكات المزعومة، نريد من رابطة الدوري فعل الشيء الصحيح".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، كان قد منع مانشستر سيتي من المشاركة في مسابقاته لمدة عامين بسبب انتهاكات مزعومة للوائحه في فبراير 2020، ولكن تم إلغاء العقوبة من قبل محكمة التحكيم الرياضية في يوليو من العام ذاته.

ورد نادي مانشستر سيتي على الاتهامات التي وجهت إليه من قبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز  يوم الإثنين، بشأن ارتكاب العشرات من المخالفات المالية واختراقه عدداً من لوائح وقواعد البطولة.

وقال مانشستر سيتي في بيانا رسميا منذ قليل: "نادي مانشستر سيتي متفاجئ بهذا البيان الصادر من قبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز والانتهاكات المزعومة لقواعد ولوائح النظام بعد مساعدتنا لهم بكافة المستندات المطلوبة لمراجعة أرقام وأرصدة النادي المالية".

وأضاف البيان: "يؤكد نادي مانشستر سيتي على ترحيبه بمراجعة كل هذه المستندات من قبل لجنة مستقلة بنزاهة وفقًا لكل الأدلة القاطعة التي قدمناها لدعم موقفنا من تلك الاتهامات".

وتابع مانشستر سيتي: "نرغب في وضع حد لكل هذه الاتهامات التي اتهمنا بها من قبل الرابطة مرة واحدة وإلى الأبد".

وذكرت تقارير صحفية بريطانية أن مانشستر سيتي يواجه اتهامات أمام رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بشأن ارتكاب العشرات من المخالفات المالية.

وقالت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية إن رابطة الدوري الإنجليزي أصدرت بيانًا بشأن النادي واتهمته بارتكاب مخالفات مالية وكذلك اختراق قانون اللعب المالي النظيف من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وأشارت إلى أنه إذا تم تثبيت التهمة على مانشستر سيتي، فإن قواعد العقوبات تفيد بخصم عدد من النقاط من النادي، وقد تصل إلى الهبوط للدرجات الأدنى.

وأوضحت أن الانتهاكات القانونية التي قام بها مانشستر سيتي تعود إلى عام ٢٠٠٩، وتصل إلى أكثر من ١٠٠ انتهاك قانوني، في انتظار العقوبات إذا تم إثبات التُهم على حامل لقب الدوري الإنجليزي.

وأضافت أن التهم تتعلق بانتهاكات، اُرتكبت خلال الفترة من سبتمبر 2009، وحتى نهاية موسم 2017-2018.

يذكر أن مانشستر سيتي فاز بـ3 ألقاب في البريميرليج خلال فترة الاتهام، بالإضافة إلى حصده كأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، وكأس الرابطة المحترفة 3 مرات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة