غوتام أداني
غوتام أداني


مجموعة أداني تعوّض بعض خسائرها وسهم شركتها الرئيسية يرتفع 25%

عواد شكشك

الأربعاء، 08 فبراير 2023 - 03:49 ص

استعادت السوق في الهند بعضا من الثقة، الثلاثاء، صبيحة إعلان تكتل الملياردير الهندي غوتام أداني سدادا مبكرا لقروض تزيد قيمتها عن مليار دولار، ما أدى إلى ارتفاع سهم الشركة الرئيسية في المجموعة بنسبة 25% في البورصة، لتستعيد بالتالي جزءا من الخسائر الهائلة التي تكبدتها منذ اتهامات الاحتيال التي وجهتها شركة استثمار أميركية إلى مالكها الملياردير حسبما ذكر موقع قناة العربية 

وقال الخبير في الأسواق سريناث سريداران لوكالة "فرانس برس" "الأسواق مطمئنة لأنه تم تسديد جزء كبير من قروضها مسبقا. وهو مؤشر جديد على الثقة".

ويأتي ذلك، فيما أعلنت مجموعة "أداني" يوم الاثنين أنها سدّدت بشكل مسبق قروضا مستحقة في سبتمبر 2024 قيمتها 1.1 مليار دولار في خطوة تهدف إلى طمأنة المستثمرين.

وقبل ساعات قليلة من إغلاق التداولات في الهند يوم الثلاثاء، ارتفع سعر السهم الذي علّق التداول عليه في بورصة "بومباي" عدة مرات، بعد ارتفاعه بنسبة تصل إلى 25%.

وجاء إعلان تسديد القروض بعدما ذكرت صحيفة "إيكونوميك تايمز" أنه بعد مصرف "كريدي سويس" و"سيتي غروب" الأميركي، لم يعد مصرف "ستاندرد تشارترد" البريطاني يقبل سندات "أداني" كضمان لقروض المجموعة.

ووفقا لمتداولين، سيراقب المستثمرون عن كثب نتائج العديد من شركات "أداني" المقرر صدورها هذا الأسبوع بحثا عن أدلة حول صحتها المالية.

اقرأ أيضا خمس ثروته.. الملياردير الهندي غوتام أداني يفقد 20 مليار دولار في ست ساعات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة