صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأرصاد» تناشد المواطنين بارتداء الملابس الشتوية

مصطفى أحمد

الأربعاء، 08 فبراير 2023 - 01:41 م


أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم تحسنا نسبيًا في الأحوال الجوية مع اعتدال سرعات الرياح على أغلب أنحاء الجمهورية، وخلال هذه الأيام سجلنا درجات حرارة تعتبر أقل درجات حرارة وصلنا لها خلال فصل الشتاء.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية مع برامج «صباحك مصري» المذاع عبر فضائية «ام بي سي مصر 2»،أن درجة الحرارة العظمى اليوم تصل لـ 16 درجة على القاهرة الكبرى، وتكون الأجواء مائلة للبرودة على أغلب المناطق الشمالية حتى شمال الصعيد معتدلة على جنوب البلاد نهارًا، شديدًا البرودة في الساعات المتأخرة ليلًا والأولى من الصباح الباكر، مع تكون الصقيع على المزروعات بوسط سيناء وشمال الصعيد نتيجة انخفاض درجات الحرارة الصغرى لـ 4-5 درجات خلال فترات الليل.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا نشهد استمرارا في فرص تساقط الأمطار لكنها تكون أقل من الأمس لتكون خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة تكون خفيفة على القاهرة الكبرى، ولكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وأوضحت أننا نتوقع أن نشهد تحسن واستقرار في الأحوال الجوية يومي الخميس والجمعة مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وتعود درجات الحرارة للمعدلات الطبيعية لها لهذا الوقت من العام، مع ظهور الشبورة المائية غدًا في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.

وناشدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية ومتابعة النشرة الجوية باستمرار.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة