المصور الإسباني سيزار ديزفولي
 المصور الإسباني سيزار ديزفولي


بعنوان العودة إلى الخام..

مصور إسباني يقدم تجربته عن الهجرة في مهرجان "أسبوع القاهرة للصورة"

فاطمة بدوي

الأربعاء، 08 فبراير 2023 - 02:37 م

 المصور الإسباني سيزار ديزفولي  يشارك في الدورة الثالثة من مهرجان "أسبوع القاهرة للصورة" الذي سيقام في القاهرة خلال الفترة ما بين 8 و 18 فبراير 2023 .


يتواجد المصور الإسباني المعروف سيزار ديزفولي في مصر بدعوة من مؤسسة "فوتوبيا" في إطار إقامة فنية برعاية سفارة إسبانيا في مصر.

وأثناء إقامته في مصر سيقوم سيزار بعمل بعض الأنشطة في القاهرة والإسكندرية تشمل ندوات وورش عمل باعتبارها جزء من الأنشطة التعليمية ضمن مهرجان ""أسبوع القاهرة للصورة", من بينها:


- يعقد يوم 10 فبراير في تمام الساعة 6 مساء ندوة في مجمع سينما راديو بشارع طلعت حرب تحت عنوان "مشروع المسافرين. تحويل الصورة المرئية للهجرة".


- سيقوم خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير من الساعة 10 صباحا وحتى 1.30 مساء باستعراض بعض الأعمال في "مبنى قنصلية" بمنطقة باب اللوق (القاهرة).


ولد سيزار ديزفولي في مدريد عام 1991، في سياق مزيج ثقافي، وذلك نظرا لأصوله الإسبانية-الإيرانية. تعلم بنفسه فن التصوير الفوتوغرافي.

بدأ العمل كمصور فوتوغرافي مستقل منذ عام 2015 ، ويتمحور إبداعه حول موضوعات ذات صلة بالعلاقات الدولية و حقوق الإنسان.

وثق من خلال مهامه و مشاريعه الشخصية حقائق مختلفة حول العالم. منذ عام 2015 تركز اهتمامه حول حركات الهجرة على الحدود مع أوروبا و بشكل خاص على طريق منطقة المتوسط.

يذكر أن مهرجان ""أسبوع القاهرة للصورة"" هو مهرجان للصور و الإبداع التصويري، مدته عشرة أيام ويقام بوسط القاهرة. يتم تنظيم المهرجان من قبل مؤسسة "فوتوبيا" و هو موجه لمجتمع التصوير في مصر و أفريقيا و الشرق الأوسط .

يعمل المشاركون بالمهرجان على جذب فنانين إقليميين ودوليين لكي يقوموا بتقديم تجربة تعليمية غنية إلى مبدعي التصوير الناشئين.

أقرأ أيضا :- انطلاق معرض «سيما» للتصوير الفوتوغرافي.. 11 مارس


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة