جانب من المباراة
جانب من المباراة


خسر من بالميراس والبايرن والريال.. 8 فبراير يوم حزين على الشياطين

ناجي أبو مغنم

الأربعاء، 08 فبراير 2023 - 11:29 م


بعد الهزيمة الكبيرة للنادي الأهلي أمام ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بات يوم 8 فبراير يوما حزينا في تاريخ القلعة الحمراء.

فقد خسر الأهلي في مثل هذا اليوم قبل عامين أمام بايرن ميونيخ الألماني بثنائية نظيفة في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وفي اليوم ذاته من العام الماضي، خسر الأهلي أمام بالميراس البرازيلي بثنائية نظيفة أيضاً في إطار المواجهة التي جمعت الفريقين في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022.

وتأهل ريال مدريد الإسباني إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب «مولاي عبد الله» بالعاصمة المغربية الرباط، مساء اليوم الأربعاء، في نصف النهائي.

افتتح فينيسيوس جونيور التسجيل للريال في الدقيقة 42، بعد استغلاله خطأ دفاعي من محمود متولي لينفرد على إثره بالحارس محمد الشناوي ووضع الكرة من فوقه إلى داخل الشباك.

وعزز فيدي فالفيردي النتيجة بالهدف الثاني للمرينجي في الدقيقة 47، بعدما استغل خطأ الحارس محمد الشناوي في تصدي لتسديدة رودريجو لتتهيأ أمام فالفيردي الذي وضع الكرة إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 63، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح حسين الشحات بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء من قبل اللاعب كامافينجا.

وسجل علي معلول الهدف الأول للمارد الأحمر في الدقيقة 64، بعدما سدد الكرة على يمين الحارس أندري لونين.

وفي الدقيقة 86، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو سددها مودريتش على يسار الحارس محمد الشناوي الذي تصدى لها بنجاح.

وفي الدقيقة 92، أحرز رودريجو الهدف الثالث بعد تمريرة ثنائية رائعة مع سيبايوس وضعت اللاعب البرازيلي منفردا بالحارس محمد الشناوي ليسدد الكرة بسهولة إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 98، سجل اللاعب سيرجيو أريباس    الهدف الرابع بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

ريال مدريد صعد لمواجهة الهلال السعودي في نهائي كأس العالم للأندية الذي سيقام يوم السبت المقبل على ملعب «مولاي عبد الله» بالعاصمة المغربية الرباط.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال الأندية، مساء السبت المقبل، على ملعب «مولاي عبد الله» أيضا.


وبدأ الأهلي بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمود متولي، محمد عبد المنعم، علي معلول.

خط الوسط: محمد مجدي أفشة، أليو ديانج، عمرو السولية، حسين الشحات، أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: محمد شريف.

في المقابل جاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: أندري لونين

الدفاع: ناتشو فيرنانديز، أنطونيو رودريجر، ديفيد ألابا، إدواردو كامافينجا

الوسط: لوكا مودريتش، أوريليان تشواميني، توني كروس

الهجوم: فيدي فالفيردي، رودريجو، فينيسيوس جونيور


وتأهل الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف ضمن منافسات ربع النهائي، بعد أن فاز على أوكلاند سيتي في الدور الأول من البطولة.

ويشارك ريال مدريد من دور نصف النهائي، حسب قانون البطولة الذي يستثني بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية من المشاركة في الأدوار الأولى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة