صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«مرفق الكهرباء» يوضح المسافات الآمنة للسكن بجوار خطوط الكهرباء

محمد محمود

الخميس، 09 فبراير 2023 - 08:40 ص

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، في بيان له اليوم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن المسافات الآمنة للسكن بجوار خطوط الكهرباء.

ونشر الجهاز "إنفوجراف" يوضح فيه المسافات الآمنة للسكن بجوار خطوط الكهرباء الهوائية سواء للجهد العالي أو المتوسط أو المنخفض، وذلك على النحو التالي:

اقرا ايضا :«مرفق الكهرباء» يتدخل لحل شكوى مواطن تضرر من تعليق شحن كارت العداد

- الخطـوط الهوائية للجهود الفائقة خمسة وعشرون متراً.

- الخطـوط الهوائية للجهود العالية ثـلاثـة عشر متراً.

- الخطـوط الهوائية للجهـود المتوسطة خمسـة أمتار.

- كابــلات الجهود الفائقـة والعاليـة خمسـة أمتار.

- كابــلات الجهـود المتوسطـة والمنخفضة متران.

وفي نفس السياق أكد الخبراء أن السكن بجوار خطوط الضغط العالي للكهرباء يسبب أضراراً صحية عديدة منها: الصداع، قلة التركيز، إحساس بالتعب والإرهاق.

وأوضح الخبراء، أن التعرض للموجات الكهرومغناطيسية لهذه الخطوط لفترات طويلة لها تأثير على الجسم، حيث يحدث تغيير في النشاط الكهربائي للدماغ ولها تأثير سلبي على وظائف الدماغ.

وأوصى بضرورة السكن بعيداً عن خطوط الضغط العالي، حيث أن الدراسات العلمية توصى بأن تكون هذه الخطوط بعيدة عن المناطق السكنية حتى لا تؤثر على الصحة العامة.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏0 جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلل تعرف علي المسافات الآمنة للسكن بجوار خطوط الكهرباء الخطوط الهوائية للجهود العالية ثلاثة عشر متراً كابلات الجهود الفائقة والعالية خمسة أمتار الخطوط الهوائية للجهود الفائقة خمسة وعشرون مترا الخطوط الهوائية للجهود المتو سطة خمسة أمتار كابلات الجهود المتوسطة والمنخفضة متران‏'‏

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة