كهربا
كهربا


شوبير يكشف عن مفاجأة في مصير كهربا بعد قرار لجنة الانضباط

رياض محمد جعيصة

الخميس، 09 فبراير 2023 - 10:43 ص

 



علق الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي السابق، على قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشأن عقوبة لاعب الفريق محمود عبدالمنعم «كهربا» لصالح نادي الزمالك.

وأصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قرارها في أزمة كهربا مع الزمالك بعد سماع أقوال محامي اللاعب.

وأصبح كهربا، مهدد بالإيقاف 6 أشهر حال عدم دفع غرامة الزمالك خلال 60 يوما من قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم ، وإلا سيتم إيقافه لمدة ستة أشهر عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم.

وقال شوبير في تصريحات عبر برنامجه الإذاعي: «كهربا سيطعن على قرار لجنة الانضباط.. وبعدها سيتم قبول الطعن ليكمل مشاركته مع الأهلي حتى نهاية الموسم».

وأضاف شوبير: «كهربا سيستأنف على العقوبة قبل المدة القانونية وسيتم إيقاف الحكم مرة أخرى لحين نهاية شهر 9 .. وأعتقد كهربا هيكمل الموسم.. وسيبحث مجلس الأهلي كيف سيساعد كهربا لحل الأزمة».

وتابع: «محامي كهربا أكد أن الغرامة إجبارية ويجب دفعها حتى يتمكن اللاعب من المشاركة بشكل طبيعي مرة أخرى».

وأكد شوبير: «كهربا في موقف لا يحسد عليه، وننتظر الأيام القليلة المقبلة، وهل الأهلي هيساعده ماديا بشكل قوي ولا كهربا هيدفع إزاي، وهناك حالة من العناد، لكن كهربا اللي هيدفع التمن».

وجاء نص خطاب فيفا كالتالي:

1- ثبت أن السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان مسؤول عن الفشل للامتثال الكامل للحكم الصادر عن محكمة التحكيم للرياضة بتاريخ 29 مارس 2022 (المرجع. CAS 2020 / A / 7443 & CAS 2020 / A / 7446).

2. أمر السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان بالدفع للزمالك على النحو التالى:

دفع مليونى دولار أمريكي كتعويض عن الإخلال بالعقد دفع 5٪ فائدة سنوياً على المبلغ المذكور اعتبارًا من 20 يونيو 2019 .

3 - منح السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان مهلة نهائية قدرها 60 أيام من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ المذكور.

عند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه وفي حالة استمراره التقصير أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها ،الأمر الحالي بناء على طلب نادي الزمالك الرياضي إعادة تقديمه إلى لجنة الانضباط التابعة لـ فيفا من أجل فرض حظر على المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم على السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان لمدة ستة (6) اشهر.

4. أمر السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان بدفع غرامة مالية إلى مبلغ 30000 فرنك سويسري.

5. يتم دفع الغرامة في غضون 30 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي. 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة