تضامنًا مع متضرري زلزال سوريا وتركيا تأجيل حفلات عيد الحب
تضامنًا مع متضرري زلزال سوريا وتركيا تأجيل حفلات عيد الحب


تضامنًا مع متضرري زلزال سوريا وتركيا.. فنانون أجلوا حفلات «عيد الحب»

حنان الصاوي

الخميس، 09 فبراير 2023 - 11:01 ص

في مشهد يقشعر له الأبدان، ما بين لحظة هدوء وأخرى انهيار ،رأى العالم أجمع مأساة الهزة الأرضية المدمرة فى سوريا وتركيا.

حيث لا يتوقف عدّاد الموت عن الدوران في تركيا وسوريا منذ أن هز الزلزال المدمر أرضهما، فجر الاثنين الماضي، حيث يواصل عمال الإنقاذ في تركيا وسوريا، اليوم الخميس، في أجواء البرد الشديد، جهودهم بحثا عن ناجين تحت الأنقاض، مع تضاؤل فرص إنقاذهم بعد مرور 3 أيام على الزلزال الذي أودى بحياة أكثر من 16 ألف شخص في كلا البلدين، وسط تحذيرات رسمية من أن العدد سيرتفع.

ومازال يعثر عمال الإنقاذ على مزيد من الناجين تحت الأنقاض، رغم تضاؤل الأمل، حيث يعمل رجال الإنقاذ في سباق مع الزمن لانتشال ناجين محتملين محاصرين تحت أنقاض آلاف المباني التي انهارت بفعل الزلزال.

وعلي غرار التضامن مع حالة الحزن الشديدة فى سوريا وتركيا، قرر عدد من الفنانين تأجيل حفلاتهم المقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة بمناسبة حلول عيد الحب.

هاني شاكر


قرر الفنان هاني شاكر أمير الغناء العربي، تأجيل حفله الذي كان من المقرر إقامته 13 فبراير في سوريا، احتفالًا بعيد الحب، وقال في فيديو نشره على انستجرام ... "خالص عزائي لشعب سوريا الشقيق، وطبعًا نتيجة للظروف اللي بتمر بها سوريا، قررت أنا وأصدقائي وزملائي متعهدين الحفل، اللي كان هيتعمل في يوم عيد الحب، إننا هنأجله لوقت آخر في القريب العاجل".

عمرو دياب 


أعلنت جزيرة المها تأجيل حفل الهضبة عمرو دياب المقرر إقامته يوم 14 فبراير بالتزامن مع حلول عيد الحب، وذلك تضامنًا مع الشعب السوري والتركي المتضررين من الزلزال الذي ضرب أراضيهما ووقع إثره عدد من الضحايا والمصابين وتشرد عدد من الأسر.

مروان خوري


أجل الفنان اللبناني مروان خوري حفلاته في الشام التي كان من المقرر إقامتها بالتزامن مع عيد الحب، تضامنًا مع ضحايا سوريا، والمتضررين من الزلزال، وكتب مروان عبر حسابه على انستجرام، الآتي: نظرًا للكارثة والمأساة التي حلت بأخوتنا في سوريا ولأن الوجع أكبر من أي محاولة للترفيه عنه، سيتم تأجيل حفلاتي في الشام وطرطوس إلى أجل غير مسمى، رافعًا شعار سوريا تستغيث، ارفعوا الحصار عن سوريا.


مايا دياب 


أعلنت الجهة المنظمة لحفل مايا دياب في دبي، تأجيل الحفل المقرر إقامته يوم 14 فبراير بالتزامن مع عيد الحب، وذلك تضامنًا مع المتضررين وضحايا زلزال سوريا.

وائل كفوري 


تم تأجيل حفل وائل كفوري المقرر إقامته يوم 18 فبراير الجاري، في قبرص بتركيا، وذلك نظرًا للظروف التي تمر بها تركيا، بعد تأثرها بالزال وسقوط ضحايا ومصابين.

ناصيف زيتون ورحمة رياض 


أعلنت الجهة المنظمة لحفل ناصيف زيتون ورحمة رياض تأجيل الحفل لدعم متضرري زلزال سوريا والتي كان من المقرر إقامتها يوم 11 فبراير، وكتبوا الآتي عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالآتي: نظرًا للظروف المأساوية والمعاناة التي يعيشها الأشقاء في سوريا.. تقرر تأجيل حفل الفنان ناصيف زيتون والفنانة رحمة رياض إلى موعد لاحق.

اقرأ أيضا | ارتفاع حصيلة الزلزال في تركيا وسوريا إلى 15.700 ألف قتيل

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة