السيد الضظوي
السيد الضظوي


«السيد الضظوي».. أول لاعب يقتحم نادي المائة بالدوري المصري

محمد عادل سالم

الخميس، 09 فبراير 2023 - 11:12 ص

يعد محمد التابعي الشهير بـ"السيد الضظوي" نجم الأهلى الأسبق، هو أول لاعب يدخل نادي المائة هدف بالدوري المصري بعدما سجل 127 هدفا في المسابقة.

 

ولد الضظوي في بورسعيد وبعد تألقه في صفوف المصري انتقل للقلعة الحمراء في موسم 1956-1957 وحقق أربعة ألقاب متتالية للدوري، بالإضافة للقبين لكأس مصر، ليحصد 6 ألقاب كاملة بالقميص الأحمر.

 

وتوج الضظوي مع الأهلي بلقب هداف الدوري موسم 1958-1959، لتكون المرة الرابعة فى تاريخه التى يحقق فيها هذا اللقب بعد أن حققه ثلاث مرات مع المصرى، وكان أول هداف في تاريخ المسابقة موسم 1948-1949.

 

اقرأ أيضا | كنوز| مصطفى أمين يروي: كيف أنقذت أم كلثوم «أخبار اليوم»؟

 

وعلى الصعيد الدولي فقد أحرز الضظوي النجم الأسطورة "كوكتيل" من أهدافه الإعجازية المتنوعة في مرمى إيطاليا واليونان والنرويج وهولندا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وغيرها من دول العالم المتقدمة كرويا بل وأيضا في عقر دارها ولك أن تتصور أيضا أنه أحرز بمفرده خمسة أهداف في لقاء دولي واحد لقاء النرويج الذي فازت فيه مصر 5/4 بمعدل هدف كل 10 دقائق.

 

استجاب الأهلي لرغبة الضظوي في أن يختتم حياته في موطن رأسه مع النادي المصري في بورسعيد، كما استجاب الأهلي لرغبته في إقامة مباراة تكريمه واعتزاله في بورسعيد وشارك في المباراة بكامل نجومه دون الحصول على أي مقابل وتحمل النادي الأهلي كافة نفقات علاجه في المراحل القاسية الأخيرة وحتى وافته المنية.

 

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة