جانب من المباراة
جانب من المباراة


الصحف الإسبانية تشيد بالأهلي: ريال مدريد تأهل بمعاناة

رياض محمد جعيصة

الخميس، 09 فبراير 2023 - 11:21 ص


أشادت الصحف الإسبانية بأداء الأهلي خلال مواجهة ريال مدريد، والتي حسمها الميرنجي بنتيجة 4-1، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وتأهل ريال مدريد الإسباني إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب «مولاي عبد الله» بالعاصمة المغربية الرباط، مساء الأربعاء.

وعنونت صحفية «ماركا» الإسبانية، تقريرها عن المباراة «ريال مدريد يعاني وانتهى الأمر بفوز كبير»، قائلة: «وصل ريال مدريد إلى نهائي المونديال بكل معاناة، الأهلي فريق تفتخر به ولكن بمستوى محدود».

وأضافت: «مع تقدم ريال مدريد 2-1 كان يواجه صعوبة في التركيز، وارتكب لاعبوه أخطاء لا يمكن تفسيرها.. لكن الريال حلها بجودة لاعبيه التي لا جدال فيها، مثل كعب داني، وهدف أريباس».

وكتبت صحيفة «سبورت» الإسبانية في عنوانها عن اللقاء: «ريال مدريد وصل إلى النهائي براحة أقل مما كان متوقعا».

وقالت: «سيسعى ريال مدريد إلى التتويج بكأس العالم للأندية للمرة الخامسة يوم السبت المقبل.. بعد فوزه على الأهلي في نصف النهائي بأقل تألق وصعوبات أكثر مما كان متوقعا، حقق فريق أنشيلوتي نصرًا كبيرا، لكن كرة القدم الخاصة بهم لا تزال غير مقنعة».

وتابعت: «كان ريال مدريد بطيئًا ومنح الحياة لمنافسه، الذي كان لديه العديد من الفرص لمعادلة النتيجة، حلم الأهلي بالبقاء 0-0 لدقائق طويلة لكن آمالهم انتهت بهدية محمود متولي»

وعنونت صحيفة «آس»: «مدريد سيلعب نهائي المونديال مع الهلال بعد فوزه على الأهلي بصعوبة»

وأشارت الصحيفة إلى أن: «ريال مدريد تأهل بعد مباراة صعبة، وانتظر فريق أنشيلوتي هدية متولي، ونجح بالفعل فينيسيوس في استغلال الكرة وتسجيل الهدف الأول، كان الأهلي أمامه 3 فرص جيدة لكنه أهدرها جميعا عن طريق محمد شريف وحسين الشحات».

وعنونت صحيفة «موندو ديبورتيفو»، تقريرها عن المباراة: «ريال مدريد فعل ما كان متوقعا لكن كان عليه أن يتألم حتى الدقيقة 92».

وقالت: «ركلة جزاء علي معلول، أعادت الحياة للأهلي، وأثارت قلق فريق ريال مدريد الذي كان يتطلع بالفعل إلى المباراة النهائية، كان الفريق المصري أكثر جرأة واقترب من التعادل».

وتابعت: «جلب أنشيلوتي سيبالوس للسعي للسيطرة على مباراة، حيث لم يكن ريال مدريد قادرًا على السيطرة عليها، وبالتالي تعرض لهجمات سريعة ومباشرة من الأهلي».

وواصلت: كان من الممكن أن تنتهي معاناة ريال مدريد في الدقيقة 86 بضربة جزاء اكتسبها فينيسيوس، لكن مودريتش أضاع ركلة الجزاء واضطر الملكي لمواصلة المعاناة، حتى سجل الهدفين الثالث والرابع».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة