قاتل نيرة أشرف
قاتل نيرة أشرف


تغيب قاتل نيرة أشرف وأسرته عن جلسة الطعن على حكم إعدامه

عبدالعال نافع

الخميس، 09 فبراير 2023 - 11:23 ص

بدأت محكمة النقض، اليوم الخميس، جلسة طعن المتهم محمد عادل، على حكم إعدامه في قضية قتل نيرة أشرف طالبة المنصورة أمام سور جامعة المنصورة.

وتغيب المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف عن جلسة نظر الطعن المقدم منه على حكم إعدامه في قضية مقتل نيرة أشرف الطالبة الجامعية أمام سور الجامعة، بعد أن تتبع خطواتها وأستل سكينته من الجراب وأنهال عليها وسط صراخ وفزع داخل أسوار الجامعة.

كما تغيبت أسرة المتهم محمد عادل في جلسة اليوم ولم يحضر أحد من أسرته، حيث حضر محامي المتهم للدفاع عنه وتقديم مذكرة النقض.

وفي مذكرة النقض التي قدمها المحامي أشرف نبيل دفع ببطلان الحكم لفقدان رئيس الدائرة صلاحيته لنظر الدعوى، طبقا لثلاث ثوانٍ من وقائع الجلسة الأولى وذلك حين قال دفاع المدعى المدني لا تأخذكم رحمة بهذا المتهم.

ورد عليه رئيس الدائرة بلفظ يفيد الموافقة، قائلا: "نعم، وعاد الأول وقال إن المتهم إذ جاء اليوم بجلسة المحاكمة وغير أقواله إنما يقصد مقصدا شيطانيا آخر"، فرد عليه رئيس الدائرة مرة أخرى قائلا: "نعم، بما يعد إفصاحا من رئيس الدائرة عن رأيه بضرورة أخذ المتهم بأقصى عقوبة بلا رحمة"، وكذلك عدم الأخذ بغيره من أقوال بالجلسة لكونها لمقصد شيطاني، وذلك كله قبل أن يسمع دفاع المتهم بما يعد إفصاحا عن تكوين عقيدته المسبقة في القضية، قبل سماع مرافعة الدفاع بما يفقده صلاحيته لنظر القضية ويبطل الحكم.

أقرأ أيضا| بدء أولى جلسات محاكمة محمد عادل قاتل نيرة أشرف أمام محكمة النقض


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة