الأهلي وريال مدريد
الأهلي وريال مدريد


الأهلي يسجل رقمًا قياسيًا سلبيًا بعد هزيمته من الريال في المونديال

ناجي أبو مغنم

الخميس، 09 فبراير 2023 - 06:55 م

بات النادي الأهلي أكثر الأندية تعرضًا للهزيمة في كأس العالم للأندية، وذلك بعد تأخره أمام ريال مدريد الإسباني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك في نصف نهائي النسخة الحالية من البطولة المقامة في المغرب حتى 11 من الشهر الجاري.
وكسر النادي الأهلي الرقم المسجل باسم أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الذي كان أكثر الأندية خسارة في كأس العالم للأندية، وذلك بعدما تلقى الأهلي الهزيمة الثانية عشر له
نسخة 2005
أقيمت في اليابان، وتعرض الأهلي خلالها لهزيمتين، حيث خسر أولى مُبارياتِه أمام اتحاد جدَّة السَّعودي بنَتيجة 0–1.

ولَعب مُباراة تحديدِ المركزِ الخامسِ أمام سيدني إف سي الأسترالي، وخَسِرَ الشياطين الحمر هذه المُباراة أيضًا بنَتيجة 1–2.

نسخة 2006
واجه الأهلي إنترناسيونال البرازيلي في نصف نهائي البطولة، وخسر المباراة بنَتيجة 1–2.

 نسخة 2008


أُقيمت بُطولة كأس العالم للأندية 2008 في اليابان، ولَعب الأهلي أولى مُبارياِته أمام باتشوكا المكسيكي، وبالرَّغم من تقدُّم الأهلي في الشوط الأوَّل بنَتيجة 2–0، إلا أنه خَسِرَ المُباراةَ بنَتيجة 2–4.

ولعب الشياطين الحمر مُباراة تحديدِ المركزِ الخامسِ أمام أديلايد يونايتد الأسترالي، وخَسِرَ الأهلي المُباراةَ بهدف نظيف.

نسخة 2012
واجه النادي الأهلي كورينثيانز البرازيلي، في نصف النهائي وخسر بنَتيجة 0–1.
وفي مباراة تحديدِ المركزِ الثالث، وخسر الأهلي المباراة أمام مونتيرِّي المكسيكي بثنائية نظيفة.


نسخة 2013
لعب الأهلي أولى مُبارياتِه أمام غوانغزهو إفرغراند الصِّيني، وخسر الأهلي المُباراةَ بنَتيجة 0–2.

ذهب الأهلي للَعب مُباراة تحديدِ المركزِ الخامسِ أمام مونتيرِّي المكسيكي، خَسِرَ حينها بنَتيجةٍ قاسية 1–5، وهي أكبر خسارة للقلعة الحمراء في تاريخ البطولة.

نسخة 2020

تأهل الأهلي لنِصف النهائي لمواجهةِ بايرن ميونخ الألماني، وخسر الأهلي بنَتيجة 0–2 ، ولكنه فاز في مباراة تحديد المركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية.

نسخة 2021

تأهل الأهلي لنِصف النِّهائي لمواجهةِ بالميراس البرازيلي، وخَسِرَ بثنائية نظيفة ولكنه فاز في مباراة تحديد المركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية.
نسخة 2022
تأهل النادي الأهلي المصري، لملاقاة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة في المغرب، ولكنه خسر أمام الملكي بأربعة أهداف لهدف واحد سجله التونسي على معلول.
تأهل الريال للنهائي
وتأهل ريال مدريد الإسباني إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب «مولاي عبد الله» بالعاصمة المغربية الرباط، مساء الأربعاء، في نصف النهائي.

افتتح فينيسيوس جونيور التسجيل للريال في الدقيقة 42، بعد استغلاله خطأ دفاعي من محمود متولي لينفرد على إثره بالحارس محمد الشناوي ووضع الكرة من فوقه إلى داخل الشباك.

وعزز فيدي فالفيردي النتيجة بالهدف الثاني للمرينجي في الدقيقة 47، بعدما استغل خطأ الحارس محمد الشناوي في تصدي لتسديدة رودريجو لتتهيأ أمام فالفيردي الذي وضع الكرة إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 63، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح حسين الشحات بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء من قبل اللاعب كامافينجا.

وسجل علي معلول الهدف الأول للمارد الأحمر في الدقيقة 64، بعدما سدد الكرة على يمين الحارس أندري لونين.

وفي الدقيقة 86، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو سددها مودريتش على يسار الحارس محمد الشناوي الذي تصدى لها بنجاح.

وفي الدقيقة 92، أحرز رودريجو الهدف الثالث بعد تمريرة ثنائية رائعة مع سيبايوس وضعت اللاعب البرازيلي منفردا بالحارس محمد الشناوي ليسدد الكرة بسهولة إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 98، سجل اللاعب سيرجيو أريباس    الهدف الرابع بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

ريال مدريد صعد لمواجهة الهلال السعودي في نهائي كأس العالم للأندية الذي سيقام يوم السبت المقبل على ملعب «مولاي عبد الله» بالعاصمة المغربية الرباط.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال الأندية، مساء السبت المقبل، على ملعب «مولاي عبد الله» أيضا.

تعرف على مواعيد مباريات البطولة العربية للأندية للطائرة

بعد الهزيمة أمام الريال.. «فيفا» للأهلي: خسارة جولة لا تعني خسارة المعركة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة