صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الدجاج أم السمك.. اكتشف الأفضل لخسارة الوزن؟

هناء حمدي

الخميس، 09 فبراير 2023 - 07:16 م

 في طريق إنقاص الوزن تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات على روتينك اليومي والتي تمكنك من تحقيق الهدف في النهاية ومن أبرز هذه التعديلات هو ممارسة الرياضة بشكل منتظم والاعتماد على نظام غذائي متوازن يحتوي على كمية جيدة من البروتين الذي يساهم في إنقاص الوزن بشكل أسرع.

فالبروتين هو العنصر الاهم الذي يساعد على إبقائك ممتلئا لفترة أطول كما يساهم في بناء العضلات ولكن يبقى السؤال ما هو مصدر البروتين الافضل الذي يجب تضمينه إلى النظام الغذائي اليومي لإنقاص الوزن هل الدجاج أم السمك؟.

قد تعتقد من للوهلة الأولى أن السمك هو مصدر البروتين الافضل كونه يساعد على الحفاظ على الشعور بالشبع لفترة أطول مقارنة بأشكال البروتين الأخرى لكونه يعد نوع من اللحوم قليلة الدهن التي تساهم ليس فقط في فقدان الوزن وإنما ايضا في بناء العضلات والحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم.

كما يحتوي السمك على أحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة لصحة القلب والذاكرة ووفقا لدراسة تم نشرها في مجلة التغذية والتمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية فإن الأشخاص الذين تناولوا السمك فقط وليس أنواع أخرى من اللحوم لمدة 8 أسابيع سجلوا نتائج أفضل في إنقاص الوزن مقارنة بمن لم يأكلوا السمك وفقا لموقع تايمز أوف انديا.

وعلى الرغم من أهمية السمك ودوره في إنقاص الوزن إلا أنه من الأفضل اختيار الدجاج المشوي فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الصحية التي تساعد على إنقاص الوزن كما يساعد استهلاكه بشكل منتظم على تقوية العظام وتقليل الشهية وبناء كتلة العضلات.

ولهذا تعتبر صدور الدجاج المسلوق أو المشوي البعيدة عن القلي والمعالجة من أفضل الخيارات لفقدان الوزن وبسبب ميزة السمك التي تتفوق بها على الدجاج لاحتوائها على أوميجا 3 فيمكنك إضافة السمك والدجاج إلى نظامك الغذائي لإنقاص الوزن بشرط أن تبتعد عن الأطباق المقلية أو المصنعة واختيار طهيها على البخار أو شويها مع عدم الإفراط في تناولها حتى لا يؤدي تخزين البروتين الزائد في الجسم إلى زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا|  للهضم والجلد والشعر.. فوائد تناول الفاكهة في الصباح 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة