ناجى الشهابي
ناجى الشهابي


الشهابي يرحب برفع اسم المهندس ممدوح حمزة من قوائم المنع من السفر

نسرين العسال

الخميس، 09 فبراير 2023 - 09:52 م

رحب ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل، برفع اسم المهندس ممدوح حمزة، من قوائم المنع من السفر وترقب الوصول وذلك بعد قرار النيابة العامة برفع اسمه من "قوائم الإرهابيين"، ونشرت "الوقائع" المصرية، ملحق الجريدة الرسمية، القرار في عددها الصادر يوم الثلاثاء الماضي وتضمن قرار النيابة العامة، "إنهاء أثر قرار الإدراج في قوائم الإرهابيين اعتباراً من اليوم (الثلاثاء)، وذلك في ضوء قبول الالتماس المقدم بهذا الشأن من ممدوح حمزة، وإلغاء الحكم الجنائي الصادر في القضية التي سبق وأُدين فيها"...

وتابع الشهابي، أن قرار النيابة العامة يعنى "إعادة محاكمة المهندس ممدوح حمزة من جديد أمام إحدى دوائر محكمة الجنايات، غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته".

وأشار «ناجى الشهابي»، إلى أن المهندس ممدوح حمزة كان له مواقف مختلفة منذ 25 يناير 2011 ،وكان يعتبر أحد أبرز القيادات النشطة في العقدين الأخيرين.

وأضاف رئيس حزب الجيل «ناجى الشهابي»، أن قرار رفع اسم المهندس ممدوح حمزة من قوائم الترقب والانتظار يشير بوضوح إلى المرحلة التي تعيشها حياتنا الحزبية والسياسية والتي فتح فيها المجال العام ونشطت فيها لجنة العفو الرئاسي وتعاظم نتائج مجهوداتها بالتنسيق مع النيابة العامة ووزارة الداخلية بالإفراج عن أكثر من 1200 محبوس احتياطي على ذمة قضايا الرأي والتعبير والنشر بالإضافة عن استخدام الرئيس صلاحياته الدستورية بالإفراج عن عدد من المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية (في قضايا الرأي والتعبير والنشر) وكل هذا تزامن مع دعوة الرئيس للحوار الوطني وهو ما نشيد به (في حزب الجيل وفى التيار الإصلاحي الحر) ونشجع الدولة على المضي قدماً في هذه الاتجاه.

وتابع: أنه يبشر بالخير وبأن الدولة المصرية ترعى حقوق الإنسان المصري سواء كان حقه في التعليم والعلاج والسكن والتنقل أو حقه في التعبير والرأي والنشر.

اقرأ أيضاً : «يوم الندرة».. القبائل تترقب وصول الطيور المهاجرة للصحراء الغربية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة