وحدة السكان بالأقصر تنظم قافلة طبية مجانية للعيون بالمساوية جنوب الاقصر‎‎
وحدة السكان بالأقصر تنظم قافلة طبية مجانية للعيون بالمساوية جنوب الاقصر‎‎


قافلة طبية مجانية للكشف على العيون بمركز ومدينة إسنا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 10 فبراير 2023 - 02:41 ص

كتب | أحمد زنط
نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر، تحت رعاية محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، قافلة طبية مجانية للكشف على العيون بالمجان بمركز ومدينة إسنا بالتنسيق مع  تنمية المجتمع بالمساوية و آى كير.

قامت القافلة  بتوقيع الكشف الطبي على عدد 178 مواطنا ضمن مبادرة " صحتك تهمنا" التي أطلقتها وحدة السكان بالمحافظة، والتي تتضمن تنفيذ مجموعة من القوافل الطبية المجانية لجميع مراكز وقرى المحافظة، وذلك بتوجيهات من الدكتورة فاطمة الزهراء مدير مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية، وإشراف رجاء شوقى مدير عام  وحدة سكان محافظة الاقصر، ومنسق المسؤولية المجتمعية بالوحدة د. احمد العراقي.


أكدت رجاء شوقى مديرعام وحدة سكان محافظة الأاقصر أن قوافل وحدة السكان الطبية تقوم بتوصيل الخدمات الطبية للمرضى الأكثر استحقاقاً في المناطق النائية  ذات الاحتياج لذلك الدعم الطبي والخدمات التي يصعب على أهلها الوصول لمستشفيات أو مراكز طبية،,

وأشارت شوقي إلى أن أمراض العيون من أولويات التدخلات الصحية، والتي تهدف إلى الحدّ من فقدان البصر الممكن توقيه، من خلال العمل على توفير آليات تتمثل في إجراء العمليات، والتدابير الوقائية واجراء عمليات العيون للحالات المستحقة 

اقرأ أيضا  |  تدريب العارضين والحرفيين بمعرض «ديارنا» في الأقصر‎‎

 حضر القافله ياسر حلمي عباس رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروى النمسا، وأعضاء المشاركة المجتمعيه بقرية المساوية، ومنسقين وحدة السكان بمركز اسنا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة