مصطفى كامل
مصطفى كامل


أول رد من «الموسيقيين» على قبول دعوى إلغاء فوز مصطفى كامل بمقعد النقيب

محمد طه

الجمعة، 10 فبراير 2023 - 04:50 م

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا بشأن قبول هيئة المفوضين دعوى أحمد رمضان سكرتير النقابة، بإلغاء نتيجة فوز الفنان مصطفى كامل بمقعد النقيب خلال شهر أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا| نجوم الغناء يتنافسون في إحياء حفلات «عيد الحب»| صور

وقال الدكتور محمد عبد الله - المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، إن قبول دعوى هيئة المفوضين عبارة عن تقرير بالرأي القانوني وليس حكمًا وغير مُلزم للمحكمة، حيث أن تقرير هيئة المفوضين يتم عرضه على رئيس المحكمة ويحدد مواعيد جلسات يتم بها مناقشة موضوع الدعوى، ويتم إخطار الطرفين، ومن ثم يتم إصدار أحكام نهائية.

وأضاف: "هذا التقرير يتم ايداعه في ملف الدعوى ويقدم إلى رئيس المحكمة خلال 3 أيام على أن يعين رئيس المحكمه تاريخ لنظر الدعوى بعد ذلك وبعد ذلك يتم إبلاغ أطراف الدعوى (النقابة - محام الطرف الآخر) بموعد بدء الجلسات".

وشدد المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، إلى النقابة احترام رأي هيئة المفوضين ولأحكام القضاء المصري، مؤكدًا أنه حتى وقتنا هذا لم يتم إصدار أحكام ببطلان الانتخابات.

وفي سياق متصل، أعلن محمد محمود، محامي أحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، قبول هيئة المفوضين بمجلس الدولة الدعوى التي قدمها ضد الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية الحالي، بشأن فوزه في الانتخابات المنعقدة في شهر أكتوبر الماضي.

وكتب محمد محمود - محامي أحمد رمضان سكرتير نقابة الموسيقيين بشأن تلك الدعوى، على فيسبوك، الآتي: بيان صحفي رقم 2 بخصوص انتخابات نقابة المهن الموسيقية.. إن ينصركم الله فلا غالب لكم.. أودعت هيئة المفوضين بمجلس الدولة تقريرها في الطعن المقام من مكتبنا عن الموسيقار دكتور أحمد رمضان بصفته سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية ضد المطعون على فوزه كنقيب عام لنقابة المهن الموسيقية مصطفى كامل،..بعد استقالة الفنان المحترم هاني شاكر.. وأوضحت فيه بالآتي: أولا قبول الدعوى شكلًا.. ثانيًا وفي الموضوع بإلغاء قرار إعلان نتيجة انتخابات نقابة المهن الموسيقية لاختيار النقيب العام المنعقدة في تاريخ 11/10/202 مع ما يترتب على ذلك من آثار على النحو المبيت بالأسباب.. ثالثًا: إلزام الجهة الإدارية المصروفات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة