صبرى غنيم
صبرى غنيم


رؤية

تعزية الرئيس السيسى لسوريا ضربة للضمائر الميتة فى أمريكا

صبري غنيم

الجمعة، 10 فبراير 2023 - 08:50 م

المجتمع الدولى أصبح شاهدا على موقف الأمريكان من ضحايا الزلزال فى سوريا. لم يتصور احد أن يكون هذا موقف أمريكا التى تدعو إلى التسامح وترفع شعار الإنسانية أى إنسانية وهى ترفض تقديم العون لسوريا المنكوبة وتليفزيونات العالم تذيع صورًا لأطفال يخرجون من تحت الأنقاض يبحثون عن كوب لبن كما تعودوا فى بيوتهم ولم يتوقعوا أن يكونوا يتامى بلا أب وأم،لقد فقدوا أهاليهم. 

آه على بشاعة المأساة  ورجال الإنقاذ يخرجون هؤلاء الأطفال من حديد التسليح الذى كان يغطى سقف بيوتهم، وكما أدان المجتمع الدولى موقف أمريكا أشاد بالموقف الإنسانى العظيم لشعب مصر الذى جاء فى تعزية الرئيس عبد الفتاح السيسى لشعب سوريا.

هذا عبد الفتاح السيسى الإنسان فقد كشف عن إنسانيته وشهامته من خلال الكوبرى الجوى بين مصر وسوريا وطائرات القوات المسلحة التى تحمل الأغذية والخيام لإيواء المشردين.

بالله عليكم ماذا بعد هذه الكارثة التى سجلت أكثر من ٢٠ ألف قتيل بين سوريا وتركيا،أين الأمريكتان ؟!، ما هذا الجحود أمام الزلزال المدمر وقد يحدث لأى منهم فى اى وقت،الأمريكان تجمدت مشاعرهم مثل أكوام الجليد التى تغطى أشلاء الضحايا .

يا عالم اتقوا الله لا نعلم ماذا يحدث غدا، ما يحدث فى أمريكا والمدن الأمريكية هو رسالة الجحود وانعدام الضمير.

ان مصر التى عبرت عن صدمتها بتعزية شعبى الحكومتين تركيا وسوريا نجدها فى جميع الكوارث الأمريكية تبدى حزنها وتألمها على أى ضحية أمريكية،مصر بلد الأمن والسلام أهلها وشعبها فى صلواتهم يناشدون الله سبحانه وتعالى أن يخفف من حدة الكوارث ومن حسن حظ المصريين ان يكون لديهم إدارة أزمات لمواجهة أى كارثة وهذه الإدارة ساهمت فى تخفيف الآلام عن البقية من السكان الحالين فى تركيا وسوريا.

«اللهم إنا نسألك اللطف فيما قضيت والمعونة على ما أمضيت».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة