وزيرة التضامن
وزيرة التضامن


التضامن: تحقيق الدمج الشامل لذوي الإعاقة في كافة مناحي الحياة | إنفوجراف

أسماء السروجي

السبت، 11 فبراير 2023 - 05:51 ص

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي معرض "المبادرون " بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجتمع المدني لدعم وتيسير الإتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وترصد بوابة أخبار اليوم ماهي أهداف "المبادرون" الرئيسية من خلال هذا الإنفوجراف:

 - مناقشة أفضل الطرق والاتجاهات المستقبلية في مجال استخدام الأدوات والتقنيات المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة لدعم دمجهم في المجتمع كحق أصيل من حقوق الإنسان،

- تحقيق الاستقلال المعيشي في ممارسة أنشطة الحياة اليومية من خلال تسليط الضوء على الجهود المبذولة من الدولة في مجال خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

- التعريف بأبرز الأدوات والتقنيات المساعدة حسب احتياجات كل فئة من الأشخاص ذوي الإعاقة، وكيفية توظيفها لتحسين جودة حياتهم.

- تحقيق الدمج الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة في كافة مناحي الحياة، والوقوف على أهمية دور التقنيات المساعدة في تقديم الرؤى المستقبلية والخدمات والحلول الإبداعية المبتكرة لتذليل العقبات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة.

- التعرف على الابتكارات المحلية والدولية في مجال الأدوات والتقنيات المساعدة لهم.

- الترويج لفكر العيش باستقلالية، وتشكل المادة 19 من الاتفاقية الدولية المرجعية الرئيسية في دعوة الدول إلى التخلي عن السياسات القائمة على الرعاية. 

- دعم المؤسسات الرعائية، والتحول إلى سياسات الدمج في كافة شئون الحياة التي تعنيهم، والعيش باستقلالية، بالإضافة إلى خدمات التأهيل المجتمعية.

اقرأ أيضا | التضامن: أكثر من 3 مليارات جنيه التكلفة المترتبة علي العمليات الإرهابية| إنفوجراف

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة