أنشيلوتي
أنشيلوتي


مدربا الهلال والريال.. مواجهة متكافئة كلاعبين وقيادة الفرق يحسمها نهائي المونديال

ناجي أبو مغنم

السبت، 11 فبراير 2023 - 12:15 م

ساعات قليلة وتنطلق مباراة الهلال والريال في نهائي كأس العالم للأندية المقامة في المغرب، بعدما تأهل الملكي على حساب الأهلي المصري في نصف النهائي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وفي الدور ذاته تغلب الهلال على فلامنجو .

وفي هذا الإطار تستعرض بوابة أخبار اليوم، تاريخ مواجهات مدربي قطبي النهائي الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال والإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، حيث تعد هذه المواجهة الأولى لهم كمدربين ولكن جمعها الملعب كلاعبين 8 مرات.

والتقى رأس الحربة دياز بلاعب الوسط أنشيلوتي في الدوري الإيطالي خلال 8 مباريات بين موسمي 1982-1983 و1988-1989، انتصر كل منهما في 3 مناسبات وفصل التعادل بينهما مرتين.

وانتقل دياز إلى نابولي من ريفيربليت مطلع موسم 1982-1983، حينها كان أنشيلوتي يدافع عن شعار نادي العاصمة روما، وفي المواجهة الأولى انتصر روما بخماسية مقابل هدفين على النادي الجنوبي وسجل كلا اللاعبين هدفًا وحيدًأما المناسبتين الأخيرتين، فكانتا بعدما انتقل أنشيلوتي إلى ميلان، لعب دياز أحدهما مع فيورنتينا وسجل الهدف الأول في فوز فيرونتينا على ميلان بهدفين دون رد بملعب سان سيرو قبل أن يضع باجيو بصمته بالهدف الثاني عقب دقيقتين فقط.

وختم ديربي الغضب أو "ديلا مادونينا" مواجهات دياز وأنشيلوتي في إياب موسم 1988-1989، بعدما انتقل الأول لإنتر ميلان، وانتهى اللقاء كما بدأ سلبيًا.

وبشكل عام تبارى الثنائي في 625 دقيقة بالدوري الإيطالي، بلغ رصيد أنشيلوتي التهديفي هدفًا وحيدًا أمام دياز بينما هز الأرجنتيني شباك زملاء خصمه 6 مرات.


يأتي تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام الهلال، اليوم، في نهائي كأس العالم للأندية، كالتالي:
في حراسة المرمى: لونين.
خط الدفاع: كامافينجا، روديجر، ناتشو، ألابا.
خط وسط: لوكا مودريتش، أوريلين تشواميني، توني كروس.
خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو جوس، فالفيردي.
فيما يأتي تشكيل الهلال المتوقع أمام ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية، كالتالي:
في حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.
خط الدفاع: سعود عبدالحميد، جانج هيون سو، علي البليهي، خليفة.
خط الوسط: فييتو، كويلار، كاريلو.
خط الهجوم: موسى ماريجا، أوديون إيجالو، سالم الدوسري.
مشوار الهلال وريال مدريد في بطولة كأس العالم للأندية 2023
حقق الهلال السعودي انتصارين خلال مشواره في البطولة بدولة المغرب، الأول، عندما فاز على الوداد المغربي بضربات الترجيح، ليصعد إلى المباراة قبل النهائية، ليحقق انتصارًا آخر على فريق فلامنجو البرازيلي، ليصعد إلى الدور النهائي لمواجهة فريق ريال مدريد.
فيما شارك ريال مدريد في البطولة من الدور قبل النهائي؛ حيث صعد للنهائي بعد أن حقق انتصارًا على النادي الأهلي المصري بنتيجة 4-1 في مباراة جمعت بين الفريقين يوم الأربعاء الماضي.
موعد مباراة الهلال وريال مدريد في نهائي كاس العالم للأندية 2023
تقام المباراة النهائية لكأس العالم للأندية بين الهلال السعودي ونادي ريال مدريد، اليوم السبت، على ستاد مولاي عبدالله في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.
حكم مباراة ريال مدريد والهلال في نهائي كأس العالم للأندية 2023
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم اختيارالإنجليزي أنتوني تايلور حكما للمباراة ريال مدريد والهلال السعودي، اليوم في نهائي كأس العالم للأندية.
القنوات الناقلة لمباراة الهلال وريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية 2023
أعلنت شبكة القنوات الرياضية السعودية SSC بث مباراة الهلال السعودي وريال مدريد الإسباني على القناة المفتوحة مجاني.
تردد: 12562
الاستقطاب: عمودي
معدل الترميز: 27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6
كما حصلت قناة المغربية الرياضية على حقوق بث المباراة النهائية على البث الأرضي، بالتردد: 12383، والاستقطاب: رأسي، ومعدل الترميز: 27500

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة