3 سيدات اقتحمن مهنة للرجال فقط
3 سيدات اقتحمن مهنة للرجال فقط


حكاية 3 سيدات اقتحمن مهن للرجال فقط وتميزن فيها

أحمد عبدالرحيم

السبت، 11 فبراير 2023 - 12:42 م

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "حكاية 3 سيدات اقتحمن مهنة للرجال فقط "منجد" وتميزن فيها".

وذكر التقرير، أن نساء مصر قادرات على تحدي الظروف وكسر القوالب الصامتة في المهن التي كانت حكرا على الرجال في الماضي، وفي أبو قير بمحافظة الإسكندرية، اقتحمت 3 سيدات مهنة "المنجد" وتميزن فيها. 

و قالت ميرفت راشد "منجد أفرنجي": "بدأت القصة من عملي في الأشغال اليدوية، أحب إعادة تدوير الأشياء، صنعت فوانيس خرز وسبح، ثم تطورنا بعض الشيء وصنعنا الستائر، ثم التنجيد". 

وأضافت: "في البداية، كنت أتعاون مع شقيقتي، ثم طورت لنا سيدة أخرى هذا المشروع وأصبحنا 3 نساء فيه، في البداية كنت خائفة من شراء ورشة او دكان، قلت للسيدة أنا أخاف من الإيجار، لكنها شجعتني كثيرا، فوافقنا على تطوير المشروع". 

و قالت منى راشد "منجد أفرنجي": "كنا بنجد الأنتريهات ونرش دوكو وغرف النوم، كنا نعمل في محيط أبو قير، لكن شريكتنا سحر دشنت صفحة على فيسبوك، فزاد الإقبال علينا، التعليقات في البداية كان بها بعض الانتقادات من أزواج زبائننا السيدات، وصممن على الاعتماد علينا".

اقرأ أيضا:للرجال فقط.. 8 فرق تتنافس بمهرجان التحطيب في الأقصر

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة