مودة الأدهم
مودة الأدهم


من فيديوهات على تيك توك لمحكمة النقض.. محطات في قضية مودة الأدهم| تايم لاين

بوابة أخبار اليوم

السبت، 11 فبراير 2023 - 01:01 م

كتبت: هاجر عودة

قضت الدائرة 5 جنح بمحكمة النقض، اليوم السبت، برفض الطعن وتأييد حكم فتاة التيك توك مودة الأدهم و6 آخرين، في الحكم الصادر ضدهم بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، بتهمة الاتجار في البشر.

وفي السطور التالية.. سنعرض محطات في قضية فتاة التيك توك «مودة الأدهم» من القبض عليها وحتى جلسة اليوم.

اقرأ أيضا | أثناء صيانته.. مصرع عامل داخل أسانسير في عابدين 

14مايو 2020

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الآداب، من ضبط مودة الأدهم لنشرها مقطع يحتوي على محتوى يخدش الحياء العام ويخل بالقيم الأسرية، وتم القبض عليها في مدينة 6 أكتوبر.

11يونيو 2020

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين إلى المحاكمة الجنائية مع استمرار حبسهما، بعد مواجهتها بدليل جديد أسفر عنه فحص أجهزتها الإلكترونية المضبوطة.

27 يوليو 2020

قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بحبس حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين بالحبس سنتين مع الشغل وتغريمهما 300 ألف جنيه، لاتهامهم بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى للتحريض على الفسق.

12 يناير 2021

برأت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين من تهمة التعدى على القيم والمبادئ الأسرية، وإلغاء حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، وتأييد الغرامة لمودة الأدهم فقط.

14 مارس 2021

وبعد مرور 3 أشهر أمرت النيابة العامة، بإحالة المتهمة مودة الأدهم وحنين حسام إلى الجنايات، بقضية جديدة وهى الاتجار بالبشر، فى القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين وهم بحسب أمر الإحالة كل من حنين حسام ومودة الأدهم ومحمد عبد الحميد زكي، ومحمد علاء، وأحمد صلاح دسوقي، أنهم في غضون عامي 2019 و2020 بدائرة قسم شرطة الساحل، تاجرت المتهمة حنين حسام بالبشر بأن استغلت المجني عليهما ملك سامي محمد وحبيبة عصام كمال، واللتان لم تتجاوزا الـ18 من العمر، وروان سامح محمد وسارة جلال عبد الفتاح وآخريات، بأن استخدمتهما بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات.

وأثبتت التحقيقات أن المتهمة مودة الأدهم أتجرت بالبشر عن طريق استخدام طفل وطفلة، ولم يتجاوز عمرهما الـ18، عن طريق تصوير فيديوهات ونشرها على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة ضعفها وعدم إدراكهما لحصولها على ربح من ورائهما.

كما أفادت التحقيقات بأن المتهمين من الثالث للخامس اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الأولى في ارتكاب الجرائم المنسوبة لها.

22 مارس 2021

نظرت محكمة الجنايات أولى جلسات محاكمتهم، وأجلت القضية لفض الأحراز، التي شهدت دخول المتهمة مودة الأدهم في نوبة بكاء شديد، أثناء عرض محكمة جنايات القاهرة، أحراز القضية المتهمة بها رفقة حنين حسام و3 آخرين، بالاتجار بالبشر

وأثناء عرض اللجنة الفنية للفيديوهات، أنكرت "مودة" التهم المنسوبة إليها قائلة "مش أنا اللي في الفيديو.. والله ما استغليت الأطفال ومش ممكن أستغل الأطفال دى أبدًا"، حتى انهارت من البكاء داخل قفص الاتهام.

كما طلب دفاع مودة الأدهم ببراءة موكلته قائلاً: "انظروا إليها بعين الرأفة والإحسان"، وحينها وجهت "مودة" حديثها إلى القاضى، "اعتبرنى زى بنتك"، فطالبها رئيس المحكمة بالصمت، "فى دفاع هيتكلم بالنيابة عنك.

20 يونيو 2021

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة مودة الأدهم وآخرين بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه، وحنين حسام بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيًا وتغريمها 200 ألف جنيه، في قضية الاتجار بالبشر.

19 أغسطس 2021

2021 أودع دفاع مودة الأدهم، مذكرةً للطعن وارد بها أسباب النقض برقم تتابع 132 في الحكم الصادر في الجناية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات قسم الساحل، والمحكوم بها، حضوريا على المتهمة الثانية (الطاعنة) بمعاقبتها مع آخرين بالسجن المشدد لمدة ست سنوات والتغريم بمائتي ألف جنيه.

25 مايو 2022

تقدمت مودة الأدهم بطلب التماس أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، على حكمها بمعاقبتها و3 أخرين بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه كلا منهم، في اتهامهم بالاتجار فى البشر.

19 يونيو 2022

رفضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، استشكال فتاة «التيك توك» مودة الأدهم، بطلب التماس على حكمها بمعاقبتها و3 آخرين بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لكل منهم، في اتهامهم بالاتجار في البشر.

2 فبراير 2023

أودعت نيابة النقض الجنائي مذكرتها في طعن موده الأدهم بالنقض رقم ١٢٧٣٧ لسنة ٩١ قضائية والمحدد له جلسة ١١ فبراير للمرافعة في الحكم الصادر بسجنها مع آخرين ست سنوات.

11فبراير 2023
قضت الدائرة 5 جنح بمحكمة النقض، اليوم السبت، برفض الطعن وتأييد حكم فتاة التيك توك مودة الأدهم و6 آخرين، بالسجن 6 سنوات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة