صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


4 أخطاء شائعة تعيق عملية فقدان الوزن

أمنية شاكر

السبت، 11 فبراير 2023 - 06:43 م

فقدان الوزن رحلة شاقة من المحتمل أن يكون لها العديد من المطبات على طول الطريق، ومن أكثر التحديات شيوعًا التي يواجهها الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن الحاجة إلى نتائج فورية، مما يؤدي غالبًا إلى عدم الجدوى لأن الوزن الذي فقده بهذه الطريقة بسرعة.

 

ويتبنى عدد متزايد من الأفراد نظامًا غذائيًا ويضعون أهدافًا غير واقعية لإنقاص الوزن قد يكون فقدان الوزن لأسباب متنوعة ، بما في ذلك تحسين الإحصاءات الصحية.

 

ومع ذلك، يسعى العديد من الأفراد إلى اتباع ذلك لأسباب جمالية مثل: شكل الجسم المثالي لحفل زفاف ، أو مناسبة أو مناسبة لفستان ظل جالسًا في الخزانة لسنوات!

 

غالبًا ما يكون الهدف من إنقاص الوزن بشكل تدريجي وثابت هو أفضل نهج لحرق السعرات الحرارية، وللقيام بذلك، يجب على المرء بناء نمط حياة صحي يتضمن نظامًا غذائيًا متوازنًا ونظامًا للتمارين الرياضية ونومًا جيدًا ليلاً ومستويات توتر محسنة. 

 

فيما يلي 5 أخطاء شائعة قد تعيق رحلتك في إنقاص الوزن، بحسب تايمز توداي: 

 

تناول سعرات حرارية أقل - عندما تكون في رحلة إنقاص الوزن ، فإن اتباع المبدأ البسيط للسعرات الحرارية في مقابل السعرات الحرارية الخارجة لا يعمل دائمًا.

 

البطاطس الأبرز.. 6 أنواع من الخضروات والفواكه يمكن أن تحل محل الخبز

 

اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية (VLCD) غالبًا ما يكون خطيرًا لأنه يمكن أن يسبب سوء التغذية، كما أن فرص الإصابة بأوجه النقص يمكن أن تكون قاتلة في بعض الأحيان.

 

المناعة من تداعيات VLCD، وهناك أيضًا احتمال أن يصاب الجسم بالصدمة ، مما يتسبب في انخفاض التمثيل الغذائي وتشجيع تخزين الدهون بدلاً من الحرق ، ونتيجة لذلك ، يتباطأ فقدان الوزن.

 

ومن الأفضل دائمًا الحصول على السعرات الحرارية الموصوفة والتركيز على المجموعات الغذائية الصحيحة بدلاً من القيود ، حافظ على نظام غذائي غني بالبروتينات والدهون الجيدة ، معتدل في الكربوهيدرات المعقدة ، وقليل من الكربوهيدرات المكررة.

 

السعرات الحرارية المخفية - ربما تكون قد فهمت الأمر بشكل صحيح وتستخدم المجموعة الصحيحة من مجموعات الطعام لضمان التوزيع المناسب ، ومع ذلك ، قد لا تكون على دراية بوجود سعرات حرارية مخفية في المكونات التي تختارها.

 

عادات غذائية خاطئة

 

 الطبق الصحي هو الطريقة الأكثر قبولًا في ترتيب أطباق الوجبة ، 50٪ من الوجبات يجب أن تكون خضروات (على شكل سلطات وسبزي) ، 25٪ بروتين ، 25٪ كربوهيدرات ، والأخيرة 5 يجب أن تكون ٪ بروبيوتيك في شكل اللبن أو الرائب.

 

تحديد هدف غير واقعي

 

 قد يسعى البعض إلى تحقيق أهداف أكبر ولكن تذكر أن تكون واقعياً ، قسّم الأهداف الأكبر إلى أهداف أصغر ، والأهداف الأصغر إلى أهداف صغيرة ، خذ كل يوم كما يأتي واستمر في المضي قدمًا. 

 

لا يرون أي تقدم بعد شهر، قد يكون التقدم أكبر وأفضل في الشهر التالي، التغيير في تكوين الجسم، وزيادة مستويات الطاقة، والتغيرات في إحصائيات الجسم هي مؤشرات أفضل بكثير للتقدم من مجرد رؤية انخفاض في الوزن على مقياس.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة