الأهلي
الأهلي


8 أهداف تهز الشباك.. «حراسة الأهلي» في أسوأ نسخة خلال مشاركاته المونديالية

ناجي أبو مغنم

السبت، 11 فبراير 2023 - 08:00 م

استقبلت شباك النادي الأهلي، خلال مشاركاته في النسخة الحالية من مونديال الأندية، 8 أهداف من مباراتين فقط، لتكون أسوأ نسخة بالنسبة لحراسة المرمى في تاريخ مشاركات المارد الأحمر المونديالية.
ورغم أن حل الأهلي رابعًا، وحافظ على شباكه نظيفة في أول مواجهتين، أمام أوكلاند سيتي التي انتهت بفوز الشياطين بثلاثية نظيفة، والمباراة الثانية أمام سياتل الأمريكي وحسمها أبناء القلعة الحمراء بهدف مقابل لا شيء.
وجاءت الأهداف التي استقبلها محمد الشناوي من مباراة الريال وفلامنجو، الأولى في نصف النهائي، أمام  بطل أوروبا، الذي أنهى اللقاء لصالحه بنتيجة 4/1، حيث افتتح فينيسيوس جونيور التسجيل للريال في الدقيقة 42، بعد استغلاله خطأ دفاعي من محمود متولي لينفرد على إثره بالحارس محمد الشناوي ووضع الكرة من فوقه إلى داخل الشباك.
وعزز فيدي فالفيردي النتيجة بالهدف الثاني للمرينجي في الدقيقة 47، بعدما استغل خطأ الحارس محمد الشناوي في تصدي لتسديدة رودريجو لتتهيأ أمام فالفيردي الذي وضع الكرة إلى داخل الشباك.
وفي الدقيقة 63، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح حسين الشحات بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء من قبل اللاعب كامافينجا.
وسجل علي معلول الهدف الأول للمارد الأحمر في الدقيقة 64، بعدما سدد الكرة على يمين الحارس أندري لونين.
وفي الدقيقة 86، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو سددها مودريتش على يسار الحارس محمد الشناوي الذي تصدى لها بنجاح.
وفي الدقيقة 92، أحرز رودريجو الهدف الثالث بعد تمريرة ثنائية رائعة مع سيبايوس وضعت اللاعب البرازيلي منفردا بالحارس محمد الشناوي ليسدد الكرة بسهولة إلى داخل الشباك.
وفي الدقيقة 98، سجل اللاعب سيرجيو أريباس الهدف الرابع بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.
وفي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام فلامنجو تأخر الشياطين بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعدما تقدم فلامنجو البرازيلي بهدف عن طريق جابرييل باربوسا من ضربة جزاء في الدقيقة 11وتعادل الأهلي عن طريق أحمد عبد القادر في الدقيقة 38 قبل أن يسجل الثاني له وللأهلي في الدقيقة 60 وتعادل بيدرو جيليرمي
لفلامنجو في الدقيقة  78 وسجل جابرييل باربوسا هدف ثالث له ورابع لفلامنجو في الدقيقة 84  من ركلة جزاء قبل أن يختتم فلامنجو أهدافه عن طريق جابرييل باربوسا حيث سجل الثاني له والرابع لفريقه .
وأهدر علي معلول ركلة جزاء للاهلي في الدقيقة 58 .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة