إنفانتينو
إنفانتينو


النظام الحالي يتوقف 2025.. كأس العالم للأندية يقام كل 4 أعوام بـ32 فريقاً

الأخبار

السبت، 11 فبراير 2023 - 10:08 م

اشتكى الكثيرون من النظام الحالى لكأس العالم للأندية، كثير من المؤثرين والمتأثرين بلعبة كرة القدم، سواء جماهير أو فرقا وكل من له رؤية خاصة باللعبة .
فبالنظر للشكل الحالى نجد أن هناك توفيرا للراحة التامة لبطلى أوروبا وأمريكا الجنوبية، كل منهما يلعب من نصف النهائى ليشاركا فى مباراتين فقط على عكس بطل أفريقيا وبطل أمريكا الشمالية والفريق المستضيف للبطولة .


وهذا لم يعد أمرا منطقيا وسط كل المفاجآت التى أصبحت واقعا فى كرة القدم مثلما حدث فى كأس العالم قطر ٢٠٢٢ بتألق منتخب المغرب ووصوله لنصف النهائى .


وأيضا دخول بطولة بهذا الحجم بالاقتصار على سبع فرق أمر غريب ومن الصعب استيعابه من قبل المشاهدين والمتابعين، وقد تجعل مشجعى الفرق التى تخوض البطولة هى فقط التى تتابع المونديال عن كثب وغيرها قد لا يهتم بسبب نظام البطولة الذى فى غالب الأمر يحسمه بطل أوروبا لصالحه . وبخصوص هذا الأمر، كان جيانى إنفانتينو قد أعلن قبل انطلاق نسخة ٢٠٢٣ أن النظام الحالى للبطولة سيتغير فى ٢٠٢٥، وسيكون على نفس نظام كأس العالم للمنتخبات بمشاركة ٣٢ فريقاً وتصبح إقامة البطولة كل أربعة أعوام .
وهذا الأمر إذا طُبق سيجعل المشاركين من كل قارة يزداد عددهم ولا يتم الاقتصار على بطل كل قارة فحسب .
وكان من المقرر أن يتم تعديل البطولة فى ٢٠٢١ إلا أن جائحة كورونا أجلت إقامة البطولة بهذا الشكل وتمت العودة مرة أخرى لما نحن عليه الآن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة