صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ويجري عمليات جراحية في اليمن

هبة عبدالفتاح

الأحد، 12 فبراير 2023 - 11:07 ص

قدمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ 3.460 مستفيدًا، خلال شهر.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 398 مريضا، وعيادة الطوارئ 167 فردا، وعيادة الباطنية 1.093 مستفيدا، وعيادة الصحة الإنجابية 66 حالة، كما تم صرف الأدوية لـ 1.730 شخصا، فيما راجع قسم الجراحة والتضميد 6 مرضى، إضافة إلى 8 مستفيدين من قسم التوعية والتثقيف. وفي الخدمات المرافقة فقد راجع قسم الخدمات التمريضية 765 مريضا، وجرى تنفيذ 8 أنشطة للتخلص من النفايات.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المخيم الطبي للعمليات الجراحية المختلفة بمحافظة أرخبيل سقطرى، المنفذ خلال أسبوع.

اقرأ أيضًا: شؤون المسجد الحرام توزع نسخ القرآن الكريم بعدة لغات 

ويستهدف المخيم معاينة أكثر من 4000 حالة من الجنسين، إضافة إلى تنفيذ نحو 300 عملية لإزالة المياه البيضاء، مع زراعة عدسات للمحتاجين، كما سيقوم المخيم بإجراء 100 عملية متنوعة لأمراض العيون منها الجلوكوما والقناة الدمعية وعمليات عيون الأطفال.

وثمن وكيل محافظ سقطرى العميد الركن صالح علي السقطري الدعم السعودي السخي المقدم للمشاريع التنموية والإنسانية لتخفيف المعاناة عن الأهالي في المحافظة، مؤكداً أهمية دور مركز الملك سلمان للإغاثة الإنساني تجاه أبناء الجزيرة وكل الشعب اليمني، عبر تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية التي تعود بالفائدة على الإنسان اليمني.


واستعرض وكيل المحافظة أهمية المخيم الطبي في ظل عدم وجود مستشفيات وعيادات متخصصة بالمحافظة، ما يتطلب السفر خارج المحافظة ويكلف المرضى خسائر مادية كبيرة.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر المركز للدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف دول العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة