خالد ميري خلال تقديم أوراق ترشحه على مقعد نقيب للصحفيين
خالد ميري خلال تقديم أوراق ترشحه على مقعد نقيب للصحفيين


خالد ميري يتقدم رسميا بأوراق ترشحه على منصب نقيب الصحفيين| صور

علي كمال

الأحد، 12 فبراير 2023 - 12:27 م

تقدّم الكاتب الصحفي خالد ميري وكيل نقابة الصحفيين، ورئيس تحرير الأخبار، بأوراق ترشحه لمقعد نقيب الصحفيين، بانتخابات التجديد النصفي للنقابة وكان في استقباله عدد من الصحفيين معلنين دعمهم ترشحه علي مقعد النقيب كما رافقة ايضا العديد من الصحفيين بمختلف المؤسسات والاصدارات الصحفية القومية والخاصة علي راسهم الكاتب الصحفي احمد جلال رئيس مجلس ادارة مؤسسسة اخبار اليوم وعدد من قيادات مؤسسة اخبار اليوم بينهم الكاتب الصحفي عمرو الخياط رئيس تحرير جريدة اخبار اليوم  والكاتب الصحفي جمال حسين والكاتب الصحفي وليد عبد العزيز والكاتب الصحفي خالد النجار  والكاتب الصحفي صالح الصالحي   .

وأكد ميري، في تصريحات خاصة لبوابة اخبار اليوم على أنه سيعمل على حدوث  نقلة كبيرة في مشروع علاج الصحفيين ورفع سقف مشروع العلاج بحد يرضى جميع الصحفيين، وأعمل من أجل الحصول على تمويل لذلك، مشيرا إلى أن ملف الصحفيين المحبوسين مجلس النقابة المنتهي ولايته وصل فيه إلى أن هناك أثنين من الصحفيين فقط محبوسين صدر ضدهم أحكام نهائية و 10 صحفيين محبوسين احتياطيا وأنا أعمل جاهدا من أجل إنهاء هذا الملف.

وكانت لجنة الانتخابات بنقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، بدأت أمس تلقى أوراق الأعضاء الراغبين في الترشح لمقعد نقيب الصحفيين، وعضوية مجلس النقابة على المقاعد الستة الشاغرة نصفهم فوق السن والنصف الآخر تحت السن، وذلك منذ الساعة 10 صباحا اليوم السبت وحتى الساعة 3 ظهرا. 

ودعا مجلس نقابة الصحفيين، الجمعية العمومية للانعقاد الجمعة 3 مارس المُقبل، بمقر النقابة، إعمالًا للقانون، لنظر جدول أعمالها، والتصويت-حال اكتمال نصابها القانوني- على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس، وحال عدم اكتمال النصاب تُدعى للانعقاد الثاني، الجمعة 17 مارس المُقبل، وتُجرى الانتخابات كالمُتبع تحت إشراف قضائي.

اقرأ أيضا: خالد ميري: دوري دعم ورعاية مصالح أعضاء نقابة الصحفيين 

وقرر المجلس، فتح باب الترشح للانتخابات على مقعد النقيب وعضوية المجلس، من اليوم السبت، وحتى الأربعاء 15 من الشهر ذاته، من الساعة 10 صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا، باستثناء الأربعاء من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، لتعلن كشوف المرشحين، ويُسمح بتلقي الطعون والتنازلات، خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير، قبل إعلان الكشوف النهائية للمُرشحين.

ويترأس الجمعية العمومية ولجنة الإشراف على الانتخابات نقيب الصحفيين ضياء رشوان -الذي لن يخوض المنافسة لشغله المقعد دورتين متتاليتين- وفقًا للقانون، وتضم اللجنة في عضويتها أعضاء المجلس الممتدة عضويتهم، وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي.

ويجري التجديد النصفي على مقعد النقيب الذى يشغله ضياء رشوان، و6 مقاعد 3 منها فوق السن يشغلها وكيل النقابة خالد ميري، ورئيس لجنة الرعاية الصحية والإجتماعية محمد شبانه، وعضو المجلس هشام يونس، و3 مقاعد تحت السن يشغلها محمد يحيي يوسف، ومحمود كامل وحماد الرمحي.

خالد ميريخالد ميري

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة