كريستين ستيوارت
كريستين ستيوارت


كريستين ستيوارت رئيسة لجنة التحكيم في «برلين»

أخبار النجوم

الأحد، 12 فبراير 2023 - 01:04 م

إنچى ماجد

كشفت إدارة مهرجان برلين السينمائي في دورته الـ73 عن أعضاء لجنة التحكيم الدولية التي تقرر من سيحصل على جائزة “الدب الذهبي والفضي”.
وستقوم الممثلة الأمريكية كريستين ستيوارت برئاسة اللجنة الدولية في المهرجان الذي سيقام في الفترة ما بين 16 إلى 26 فبراير.
وفي بيانٍ حول اختيار النجمة لرئاسة لجنة تحكيم المهرجان ورد ما يلي: “إنها واحدة من أكثر الممثلين موهبة ومتعددة الأوجه، وستشكل جسراً مثالياً بين الولايات المتحدة وأوروبا”.

وستتكون اللجنة من الفرنسية جولشيفت هفاراهاني، والألمانية فاليسكا جريسيباتش والروماني رادو جود، إضافة إلى الأمريكية فرانسين مايسلر والإسبانية كارلا سيمون، والصيني جوني تو.
وكان مهرجان برلين السينمائي الدولي قد كشف عن فيلم الافتتاح لدورته الـ73 مع العرض العالمي الأول لفيلم الكوميديا الرومانسية “She Came to Me” للمخرجة ريبيكا ميلر، بطولة النجوم بيتر دينكلاج، ماريسا تومي، جوانا كوليج، بريان دارسي جيمس وآن هاثاواي.

يوصف الفيلم بأنه استكشاف للحب بجميع أشكاله، وتدور أحداثه في مدينة نيويورك، حول الملحن ستيفن لاودم الذي توقف عن تقديم أي ألحان إبداعية جديدة، ومع عدم قدرته على إنهاء لحن جديد للأوبرا الكبيرة، ينطلق بحثاً عن الإلهام، بناء على طلب من زوجته باتريشيا (آن هاثاواي)، التي كانت معالجته السابقة وتدور الأحداث حول ما يكتشفه والذي هو أكثر بكثير مما كان يساوم عليه أو يتخيله، ويعرض الفيلم خارج المنافسة ضمن أفلام المهرجان.
مديرا مهرجان برلين ماري يتريسنبيك وكارلو شاتريان قالا في بيان: “يسعدنا أن نفتتح هذه النسخة من المهرجان بفيلم كوميدي لا يقاوم مبني على الصراعات اليومية للمجتمع الغربي، الشخصيات التي تصورتها ريبيكا ميلر وجسّدها ممثلون رائعون، تختار أن تتبع إلهام اللحظة بدلاً من أن تقودها إملاءات مجتمعية.. يُعد She Came to Me قصيدة سحرية لحرية التعبير”.

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ  ٩/٢/٢٠٢٣

أقرأ أيضأ : سبيلبرج نجم مهرجان « برلين 73 »


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة