صورة موضوعية
صورة موضوعية


وزير البترول يبحث مع رئيس «بي بي» زيادة التعاون المشترك

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الأحد، 12 فبراير 2023 - 01:51 م

فى إطار سلسلة اللقاءات التى أجراها المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع رؤساء كبريات الشركات العالمية على هامش مؤتمر إيجبس ٢٠٢٣ ، استقبل برنارد لونى الرئيس التنفيذى لشركة بى بى حيث تم خلال اللقاء استعراض أنشطة الشركة وخططها المستقبلية فى مجالات البحث والاستكشاف وانتاج البترول والغاز.

وأكد الملا خلال اللقاء على أن شركة بى بى من الشركاء الاستراتيجيين لقطاع البترول وأن هناك فرص استثمارية واعدة لزيادة التعاون المشترك ومواجهة التحديات التى تفرضها الأحداث العالمية على صناعة البترول والغاز وتأمين الإمدادات فى ظل الطلب المتزايد على موارد الطاقة  وخاصة الغاز الطبيعى ، مشيرا إلى أن هذه التحديات أثبتت أن العلاقات القوية هى الطريق نحو تقدم الأعمال وتحقيق المستهدفات ويعد أحد أفضل أمثلة هذه الشراكات هى الشراكة الناجحة بين بى بى  وإينى الإيطالية ، وأن هناك تطلع لتحقيق المزيد من الاكتشافات.

ومن جانبه أشار لونى إلى أن تاريخ عمل شركة بى بى فى مصر يمتد لأكثر من ٦٠ عاما وأنها ملتزمة بخطتها الاستثمارية فى مصر وخاصة فى مجال البحث والاستكشاف وتنمية الحقول ، مشيرا إلى تطلع الشركة لزيادة معدلات إنتاجها فى مصر بعد الانتهاء من عمليات البحث السيزمى فى مناطق امتيازها.

اقرا ايضا :13 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز باستثمارات 650 مليون دولار
وأعرب لونى عن تقديره للدعوة للحضور لهذا المحفل الكبير والذى يعد فرصة متميزة لتبادل الخبرات والآراء فى صناعة البترول والغاز.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الحدث الذى تنظمه مصر سنوياً ويحظى برعاية وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسى يؤكد حضوره القوى عاماً بعد الآخر على الساحتين الاقليمية والدولية باعتباره منصة مصرية تجمع قادة صناعة الطاقة على مستوى العالم والشركات العالمية للبترول والغاز والكيانات الدولية الكبرى والشركات التكنولوجية لإلقاء الضوء  على الفرص الجديدة فى مصر بما يعزز اتجاهها للنمو والتطور وإبرام المزيد من الشراكات الدولية ، وإقامة حوار مباشر بين صناعة البترول والغاز المصرية وقادة صناعة الطاقة فى العالم يتم ترجمة مخرجاته فى صورة فرص تعاون واستثمار مشترك   ، علاوة على عرض أفضل الممارسات والخبرات التى يمكنها تطوير ودعم الصناعة فى مجال البترول والغاز والطاقات المستدامة.

وأضاف الملا أن انعقاد المؤتمر يأتى فى توقيت بالغ الأهمية على مستوى العالم، فى ظل تحديات جمة ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمى بصورة عامة وقطاع الطاقة بصفة خاصة والذى يعد فى مقدمة القطاعات التى تأثرت بالمشهد العالمى، كما أنه يأتى فى أعقاب مؤتمر المناخ Cop27 بشهور قليلة بما يعزز استكمال جهود خفض الانبعاثات فى صناعة البترول والغاز التى دعمتها مصر بشكل جوهرى من خلال مبادرتها لإشراك أطراف هذه الصناعة لأول مرة فى قمة المناخ بشرم الشيخ فى يوم لإزالة الكربون والذى كان بمثابة علامة فارقة فى جهود صناعة البترول والغاز لتحقيق الاستدامة والالتزام بمسئولياتها البيئية.

ويستقطب المؤتمر والمعرض  أكثر من 32 ألف مشارك وما يتخطى ألفين من أعضاء الوفود و 41 شركة عالمية للبترول والغاز و500 عارض  و260 متحدثاً ويتضمن المعرض 12 جناح دولياً وتتخطى جلساته 65 جلسة نقاشية.

وتتضمن أجندة المؤتمر جلسات حوار استراتيجية بحضور الوزراء ورؤساء كبريات الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز والتكنولوجيا.

ومن أبرز المتحدثين هذا العام كادرى سيمسون مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبى وهيثم الغيص أمين عام منظمة أوبك والدكتورة أمانى أبوزيد مفوضة الطاقة بالاتحاد الإفريقى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة