ناصر شعبان .. متابعات مستمرة في اليوم للفصل الدراسي الثاني بالدقهلية
ناصر شعبان .. متابعات مستمرة في اليوم للفصل الدراسي الثاني بالدقهلية


متابعات مستمرة في اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني بالدقهلية

وائل المنجي

الأحد، 12 فبراير 2023 - 02:48 م

أعلن ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهليه ، بانتظام الدراسة  في مدارس محافظة الدقهلية في أول أيام الفصل الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ ..
حيث  فتحت المدارس أبوابها  وعددها ٣٧٣٧ مدرسة  ، لتستقبل مليون و٧٠٠ الف طالب وطالبة في بداية الفصل الدراسي الثاني
كما شدد ناصر شعبان على في أول يوم دراسي للفصل الثاني للعام الدراسي وشهدت مدارس المحافظة انتظام في تابور الصباح  والإذاعة المدرسية.

 وقد وجه شعبان بضرورة الاهتمام بتابور الصباح والالتزام بتحية العلم والسلام الجمهوري وتكثيف التوعية بالإجراءات التي يجب اتباعها في حاله حدوث زلازل من خلال الإذاعة المدرسية وأكد على ضرورة تبصير الطلاب بدور الشرطة المصرية خلال الحصة الأولى وأكد على متابعة الأنشطة التربوية واكتشاف الموهوبين والعمل على تنمية مهاراتهم وصقل موهبتهم وشدد شعبان على ضرورة تسليم الكتب المدرسية للطلاب فى اول يوم دراسي.


يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بمتابعة  المدارس للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة .
كما كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أمس ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بمتابعة إنهاء الاستعدادات والإجراءات بمدارس المحافظة لاستقبال النصف الثاني  للعام الدراسى٢٠٢٣/٢٠٢٢، وقال "مختار" إن هناك 3737 مدرسة بالدقهلية جاهزة لاستقبال أبنائنا الطلاب غدا الأحد بما يزيد عن 1 مليون و500 الف طالب وطالبة بجميع المراحل التعليمية(التعليم العام والفني ) وسط إجراءات احترازيه ووقائية، وأضاف " مختار" أن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة لهم.. 
وفي هذا السياق قال وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تقرر الاهتمام بطابور الصباح والسلام الجمهوري وتحية  العلم وتنفيذ برامج إذاعية توعوية لتوعية الطلاب بمخاطر الألعاب الإلكترونية وحرب الجيل الخامس، مشيرا إلى أنه تم تكليف مدرى الإدارات التعليمية بمتابعة المدارس وتنفيذ خطط المتابعة الميدانية وإعداد تقرير يومي مفصل عن زيارات المدارس وأهمية  تفعيل الأنشطة التربوية المختلفة واكتشاف الموهوبين والعمل على تنمية مهاراتهم وصقل موهبتهم، وضرورة منع  العقاب البدني والنفسي وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي من أجل صالح العملية التعليمية بالإضافة إلى الاهتمام بتسجيل الغياب لجميع الطلاب  خلال النصف الثاني من العام الدراسي.. 
 

اقرأ أيضا | «الدقهلية» تواصل رفع تراكمات مياه الأمطار بالشوارع

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة