ارشيفية
ارشيفية


«قومي المرأة»: إسناد تمثيل النيابة أمام الجنايات إلى سيدة «قرار تاريخي»

وفاء الشابوري

الأحد، 12 فبراير 2023 - 07:36 م

أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه، بقرار المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بإسناد تمثيل النيابة العامة إلى داليا محمود وكيلة النائب العام في مرافعتِها اليوم أمام محكمة الجنايات.

وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا القرار، ووصفته بـ"القرار التاريخي"، مؤكدة أن إشراك عضوات النيابة العامة في كافة الأعمال القضائية أسوة بزملائهن الأعضاء يعد تأكيداً على إيمان النائب العام بكفاءة المرأة التي تؤهلها للقيام بجميع المهام التي توكل إليها، كما تعد استكمالاً لنهج الدولة في دعم تمكين المرأة المصرية.

وتقدم المجلس بخالص التهاني إلى داليا محمود وكيلة النائب العام، لكونها أولى سيدات مصر، وأولى عضوات النيابة العامة اللاتي تمثل الهيئة الاجتماعية في مقام الادعاء للمرة الأولى في تاريخ القضاء المصري، ويتمنى كل التوفيق والسداد لها ولجميع عضوات النيابة العامة.

اقرأ أيضا| هل كان المعراج بالروح أم بالجسد؟ الإفتاء تُجيب 

ومن الجدير بالذكر أن داليا محمود وكيلة النيابة العامة، قد ألقت المرافعة اليوم في قضية النيابة العامة رقم ١٦٠٧٦ لسنة ٢٠٢٢ جنايات مركز كرداسة، التي قدمت فيها متهماً بارتكاب جريمة قتل محام عمدًا مع سبق الإصرار في كرداسة بالجيزة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة