الأسنان
الأسنان


5 علاجات منزلية فعالة للتخلص من ألم الأسنان ليلاً

سارة شعبان

الأحد، 12 فبراير 2023 - 07:41 م

يمكن أن يكون ألم الأسنان مزعجًا للغاية، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل في التركيز والنوم ومشاكل صحية أخرى، وهناك عدة أسباب لألم الأسنان منها أمراض اللثة، إصابة الفم أو الفك، تسوس الأسنان، الأسنان الخاملة أو المصابة، التهاب الجيوب الأنفية.. وغيرها.

ويعاني الكثير من الناس من مزيد من الألم في الليل، ويحدث ذلك لأنه عندما تستلقي، قد يندفع المزيد من الدم إلى رأسك، مما يضغط على المناطق الحساسة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى آلام الأسنان التي تعيق نومك، وذلك حسب ما ذكره موقع "news18".

هناك بعض العلاجات المنزلية المتاحة التي يمكن أن تخفف من آلام أسنانك. ومع ذلك، يجب مراجعة طبيب الأسنان في حال كان الألم شديدًا واستمر أكثر من يومين، وإذا كنت تعاني من الحمى أو الصداع أو كنت تعاني من الألم عند فتح فمك، أو كنت تعاني من صعوبة في التنفس أو البلع، فعليك طلب المساعدة الطبية.

وهناك بعض العلاجات المنزلية الفعالة في التخلص من ألم الأسنان في الليل:

الماء المالح

الملح مطهر فعال ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب، ويجب استخدام الماء المالح مرتين يوميًا لتخفيف آلام الأسنان، ويمكن أن يساعد أيضًا في التئام أي جروح في الفم.

 

استخدم كيس الثلج قبل الذهاب للنوم

 

خذ قطعة قماش ولف كيس ثلج فيها، ثم ضعي الجانب المؤلم من وجهك على العبوة، وسيساعد ذلك في تخدير المنطقة ويسمح لك بالراحة.
 

تجنب الأطعمة الحمضية أو الباردة أو الصلبة قبل النوم مباشرة

يمكن للأطعمة الباردة أو الصلبة أو الحمضية بطبيعتها أن تزيد من تفاقم التجاويف التي قد تكونت بالفعل،ويمكن أن تسبب هذه الأطعمة ألم الأسنان، لذا حاول تجنبها قبل الذهاب إلى الفراش.

إبقاء رأسك مرفوعة

حافظ على رأسك في مستوى أعلى من جسمك، ويمكن أن يقلل هذا من تدفق الدم إلى رأسك ويقلل من فرص ألم أسنانك في إبقائك مستيقظًا في الليل.

 

زيت القرنفل

ضع بضع قطرات من زيت القرنفل على كرة قطنية، وامسح أو ضع الكرة برفق على السن المؤلم، واسمح لها بالبقاء هناك لبضع دقائق، وكرر الإجراء كل بضع ساعات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة