صبرى غنيم
صبرى غنيم


رؤيــة

مبروك خالد ميرى نقيبا للصحفيين

صبري غنيم

الأحد، 12 فبراير 2023 - 07:55 م

- للأسف قانون النقابة قانون قاس يحرم الذين أعطوا أحلى سنين عمرهم للمهنة من حق التصويت لمجرد خروجهم على المعاش فأنا واحد من المحرومين من حق التصويت لمجرد أننى على المعاش مع أننى أعطيت لمهنة الصحافة ٦٧ عاما من عمرى حيث التحقت بأخبار اليوم عام ٥٦ وأعتبرونى من عواجيز المهنة وحضرت كل انتخابات النقابة ... عندما كان شيخ الصحفيين حافظ محمود نقيبا للصحفيين فكنت أول من أعطاهم صوتى وأعطيت صوتى لكامل الزهيرى وابراهيم نافع وسعيد سنبل وجلال عارف وطلبت من ابنى الكاتب الموهوب خالد ميرى ألا يبتعد عن طابور المرشحين على أعتبار أنه محبوب وله شعبية كبيرة عند أبناء هذا الجيل فهو الذى احتضن الشباب فى صحيفة الأخبار وله مواقف خدمية كثيرة جدا خالد ميرى هدية للصحافة والصحفيين فهو خير خلف لخير سلف فهو الرجل الذى يستحق أن يكون خليفة لضياء رشوان .


- ضياء رشوان صورة مشرفة لعواجيز المهنة رغم انه لم يدخل فى سلسلة مشايخ المهنة لأنه لايزال شابا ويكفى ما قدمه للقيادة السياسية يوم أن اختاره للتحضير للمؤتمر الوطنى ،صحيح أنها مهام سياسية صعبة لكنه نجح فيها وأنا على ثقة أن خالد ميرى سيكون خليفة له فى تحقيق اعلام وطنى .
- لذلك أقول مبروك خالد ميرى هو يستحق أن أبارك له قبل بدء العملية الانتخابية وأناشد أبناء المهنة بأن يكونوا صوتا واحد موجها لخالد ميري... يا شباب الصحفيين تعرفوا لبداية الطريق إلى مستقبلكم فهو يبدأ بتنصيب خالد ميرى نقيبا للصحفيين .


- خالد ميرى لا يمثل مؤسسة اخبار اليوم لوحدها بل يمثل جموع الصحفيين وأتمنى أن تصحح النقابة أوضاعها ولا تسقط حق المحالين للمعاش فى التصويت فهو حق مكتسب على الأقل هذا الحق هو تكريم عن عطاء السنين.


- النقابة تشهد بتاريخ صبرى غنيم وكم أعطى صبرى غنيم من سنوات عمره للعمل الصحفى وكيف كنت فى فترة من الفترات استاذ التحقيقات الصحفية وصاحب فكرة الأم المثالية لمصر وجائزة بأسمى فى نقابة الصحفيين اسمها «جائزة صبرى غنيم للقصة الإنسانية»
- معنى الكلام أن حقى فى التصويت لا يضيع على الأقل على شرف منح صوتى لابنى المحترم الموهوب الكاتب الكبير خالد ميري.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة