فاروق حسني
فاروق حسني


أكاديمي: مؤسسة فاروق حسني تساعد على إثراء الحياة الثقافية والفنية

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 13 فبراير 2023 - 10:31 ص

أشاد الدكتور رضا عكاشة، رئيس قسم الصحافة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بمؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، وما تقدمه لخدمة النواحي الثقافية في المجتمع، لافتا إلى أن الثقافة والفن دائما في قلب الإنسان.

وأضاف "عكاشة"، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مؤسسة فاروق حسني تعمل على الجانب الثقافي والفني بشكل كبير والاهتمام بالمواهب الشابة وتطويرها، لافتا إلى أن المؤسسة تعطي أهمية كبيرة للشباب لما تراه أنهم قاطرة بناء الأمم.

ولفت رئيس قسم الصحافة، إلى أن ما قدمته مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون في جوائز الدورة الرابعة بمختلف الفنون هذا العام، جاء في نفس توقيت إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب، وهو ما يدل على مدى الاهتمام الكبير داخل الدولة بتنمية العلوم والفنون والثقافة من أجل بناء الإنسان لخدمة الوطن بمختلف المجالات.

وأشار أستاذ الصحافة، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، على قناة صدى البلد، إلى أن الفنون والثقافة تساعد على التنوير وأن يكون الإنسان لديه الرؤية الواضحة في مختلف نواحي الحياة بجانب العادات والتقاليد والقيم في المجتمع المصري.

وأعلنت مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون عن إقامة حفل توزيع جوائز الفنون الدورة الرابعة لعام 2023 في أفرع "التصوير - النحت- العمارة- النقد الفني التشكيلي - التصوير الفوتوغرافي" وافتتاح المعرض الجماعي للشباب، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة، يوم الثلاثاء، الموافق 7 مارس 2023 الساعة السادسة مساء في مركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

وتقدم لهذه الدورة 1850 عملا فنيا ومعماريا وبحثا نقديا من 1056 فنانًا ومعماريًا وناقدًا فنيًا من جميع محافظات مصر وتصل قيمة الجوائز الي نصف مليون جنيه مصري.

اقرأ أيضا.. استعدادات مكثفة لانطلاق فعاليات مهرجان أسوان الدولي العاشر للثقافة والفنون

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة