مرصد الأزهر - صورة أرشيفية
مرصد الأزهر - صورة أرشيفية


«الأزهر» يشيد بجهود الصومال ضد حركة الشباب الإرهابية 

إيمان عبد الرحمن

الإثنين، 13 فبراير 2023 - 11:39 ص

 

أعلن السفير محمد الأمين سويف، المبعوث الخاص للاتحاد الإفريقي في الصومال، ورئيس بعثة الاتحاد الانتقالية "ATMIS"، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الصومالية "#مقديشو" عن دعم الاتحاد لجهود الصومال في حربها ضد حركة "الشباب" الإرهابية.

وأشار "سويف" إلى عزم قوات "ATMIS" تكثيف عملياتها العسكرية جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة الوطنية لاستئصال الإرهاب في المناطق المتبقية من الصومال، وذلك بعد تحرير ولايتي "هيرشبيلي"، و"غلمدغ" الإقليميتين.

وفي ذات السياق، التقى الرئيس الصومالي بوزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الأمنية والعسكرية، وذلك من أجل محاربة الإرهاب في البلاد.

اقرأ ايضا :- الأزهر يندد بالحملات الممنهجة لمحو كل أثر إسلامي بالقدس المحتلة

وأكد "كروسيتو" أن تحقيق السلام والاستقرار في الصومال ينعكس بالإيجاب على المنطقة والعالم، مشددًا على عزم بلاده مساعدة الحكومة الصومالية في تحقيق الأمن ومكافحة التنظيمات الإرهابية.

وأشاد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بجهود الصومال على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية ضد حركة "الشباب" الإرهابية، واتباع المواجهة العسكرية والاقتصادية والفكرية جنبًا إلى جنب، مما ساعد في إلحاق الخسائر بالحركة وتضييق الخناق عليها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة