الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين


مستشار الرئيس للصحة يوجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن أمراض القلب

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 13 فبراير 2023 - 11:44 ص

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، تفاصيل مبادرة «قلبك أمانة»، موضحًا: "القلب عضو مهم، لكن كل أعضاء الجسم مهمة جدا، وفي هذه المبادرة نتحدث عن القلب كأمانة والكشف المبكر عن أمراض القلب".


وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية،: "بعدما تخلصنا في مصر من أمراض مزمنة كثيرة كانت تؤثر على حياة وصحة الإنسان المصري وأشهرها القضاء على فيروس سي، ملايين من المصريين كانوا يعانون، ونؤكد على أن اللقاحات الإجبارية التي تمنح للأطفال والكبار هي جزء من الوقاية التي تغني عن العلاج".

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: "على سبيل المثال، مبادرة 100 مليون صحة، اتجهت للكشف عن الكثير من الأمراض مثل الضغط والسكر والأورام المبكرة، فإن كل هذه الأمور تداعيات تؤثر على القلب".

وأكد: "المبادرة تستهدف الكشف عن القلب مبكرا، والأسباب التي قد تؤدي إلى أمراض القلب، مثل ارتفاع ضغط الدم المستمر دون علاج، ومرض السكري، والضغط والسكر وأمراض القلب تؤدي إلى مشاكل في الكُلى".

وطالب الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، من المواطنين بالكشف المبكر حالة الشعور بمشكلات فى التنفس، أو آلام فى القلب.

اقرأ أيضا: عوض تاج الدين: لا قلق من وضع جائحة كورونا في مصر


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة