هبوط كورنيش السلوم
هبوط كورنيش السلوم


محافظ مطروح: تشكيل لجنة لتحديد سبب هبوط كورنيش السلوم

مدحت نصار

الإثنين، 13 فبراير 2023 - 12:33 م

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أنه جاري حاليًا إعادة ردم الجزء الهابط بكورنيش مدينة السلوم على الحدود الغربية المصرية. 

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من الجهات المعنية من فرع هيئة حماية الشواطئ بمطروح والموارد المائية والرى ومديرية الاسكان والطرق وشركة مياه الشرب والصرف الصحى ومجلس مدينة السلوم للوقوف على اسباب الهبوط. 

اقرأ أيضا| وزير التنمية المحلية يتابع جهود مواجهة الطقس السيئ بالمحافظات الساحلية

وتبين للجنة أنه يوجد هبوط بالكورنيش والمقام منذ عام 2004، لمسافة 40 م وآخر لمسافة 5 م وبمعاينة أسباب الهبوط تبين انه نظرا لتعرض مدينة السلوم لكميات كبيرة من مياه الأمطار وتراكمها بمنطقة الكورنيش وعدم استيعاب شنايش تصريف مياه الأمطار لتلك الكميات التى تراكمت على بلاط الكورنيش ونتج عن تسربها إلى أرضية الكورنيش إلى ذلك الهبوط الجزئي.

ووجه محافظ مطروح بسرعة معالحة أسباب الهبوط وإعادة ردم الاجزاء المنهارة وإعادة الكورنيش إلى حالته مع التطهير الدورى لشنايش تصريف مياه الأمطار.

وقال العميد عبدالغنى السماحي رئيس مدينة السلوم، إنه يتم حاليًا إعادة ردم وترميم كورنيش مدينة السلوم عقب هبوط جزئي نتيجة تراكم مياه الأمطار الكثيرة التى شهدتها المدينة خلال الاسبوع الماضي وعدم قدرة شنايش تصريف المياه على تصريفها مما أدى إلى تراكمها على بلاط الكورنيش وتسربها، وبناء على توصية اللجنة الفنية التى تم الدفع بها لمعاينة أسباب الهبوط والتأكيد على سرعة إعادة ترميم الكورنيش ومراعاة فتح مزيد من فتحات تصريف المياه، وجارى ردم منطقة الهبوط بالكورنيش بردم طفلة وزلط سن واعادة اعمال ترميم الكورنيش  لحالته الطبيعية. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة