علي الشريعي
علي الشريعي


علي الشريعي يتنازل عن عضوية مجلس إدارة «الموسيقيين» لـ«رضا رجب»

أحمد السنوسي

الإثنين، 13 فبراير 2023 - 12:38 م

تنازل علي الشريعي، رئيس لجنة التفتيش والمتابعة بنقابة المهن الموسيقية، عن عضوية مجلس النقابة للدكتور رضا رجب، ليتم تصعيده بديلاً عن سكرتير عام النقابة الموقوف لمدة عام بسبب المخالفات التي شارك فيها. 

وكان علي الشريعي رئيس لجنة التفتيش والمتابعة بنقابة المهن الموسيقية، هو من وقع عليه الدور في التصعيد بعد احتلاله المركز الـ ١٣ في انتخابات المهن الموسيقية ليتم اختيار ١٢ فقط لعضوية مجلس إدارة النقابة إلا انه قرر أن يتنازل عن دوره في التصعيد للدكتور رضا رجب، حتي يتثني له استكمال مهام عمله كرئيس للجنة التفتيش والمتابعة بنقابة المهن الموسيقية مع النقيب  الفنان مصطفي كامل. 

وكانت نقابة المهن الموسيقية، قد اصدرت بيانًا رسميًا بمنع السكرتير السابق أحمد رمضان من مزاولة المهنة لمدة سنة

وجاء البيان كالتالي: قرار مجلس التأديب ضد المحال للتحقيق احمد رمضان بتاريخ ٢٠٢٣/٢/١٢ بمقر نقابه المهن الموسيقيه صدر قرار مجلس التاديب رقم ١ لسنه ٢٠٢٣ والمشكل طبقا لنصوص القانون 35 لسنه 1978 وضوابطه القانونيه قرارا حسم جدلاً كان مثار لدى بعض اعضاء الجمعيه  العموميه لنقابه المهن الموسيقية. 

وتابع البيان: وبعد إبداء كافه الدفوع والدفاع من المحال للتأديب / احمد رمضان احمد شعبان فقد اصدر مجلس التأديب قراراً حسم فيه إدانه المحال إلى التاديب بمعاقبته بمنعه من مزاوله المهنه لمده عام وما يترتب على ذلك من أثار طبقا لنص المادتين ٦١ و ٦٢ من القانون المشار اليه. 

النقابة تثبت مخالفات للسكرتير السابق أحمد رمضان 

وأضاف البيان: والتي توجب على عضو النقابه ان يتوخى في سلوكه مبادئ الشرف والامانه والنزاهه على النحو الوارد في اسباب وحيثيات قرار مجلس التاديب ومعاقبته بمنعه من مزاوله المهنه لمده عام وبصدور قرار التأديب تغيرت صفه المحال إلى المعاقب تأديبيًا.

واستكمل البيان: ومن ثم فالأثار المترتبة على ذلك طبقا للقانون انه لا يجوز للمعاقب تأديبيا مزاولة المهنة طوال مدة المنع وكذا يحرم من جميع الحقوق المقرره للعضو العامل ويحذر عليه حضور الجمعيات العمومية وغير العمومية وممارسة أى أعمال نقابية، واذا زاول اي عمل خلال فترة العقوبة يتم شطب اسمه نهائيا من الجداول بالنقابة وقد تجلى القرار في أوضح صوره بما لا يدع مجالا للشك بثبوت كافة الاتهامات التي وجهت إلى المعاقب تأديبيا وثبت يقينا في حقه جميع ما أسند اليه من مخالفات تستوجب العقوبه التاديبية. 

اقرأ أيضا|نقابة الموسيقيين تكشف سر منع عازف الأورج عبد السلام عن العمل لمدة عام


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة