جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


وكيل تعليم الأقصر يعقد الاجتماع التنسيقي للفصل الدراسي الثاني

محسن جود

الإثنين، 13 فبراير 2023 - 02:37 م

طالب الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس المقرر صيانتها، والتأكد من تسليم جداول الفصل الدراسي الثاني والعمل بها، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل "مجموعات الدعم" بالمدارس

اقرأ أيضاً| تعليم الأقصر يطلق برنامجاً تدريبياً حول «مخاطر الألعاب الإلكترونية»

جاء ذلك في اللقاء الذي عقده  اليوم  وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، مع مديري العموم، ومديري الإدارات التعليمية بحضور وكيل المديرية صفوت جارح لمناقشة إجراءات تسيير الفصل الدراسي الثاني.

كما وجه بتكثيف نشر التوعية لطلاب المدارس حول الإجراءات المتبعة في حالة الكوارث والزلازل، 
وتشديد متابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية، وتفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أُسْبُوعِيًّا لجميع المراحل التعليمية، وخاصة طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة مع تفعيل الإجراءات العقابية للغياب.

وشدد على ضرورة انضباط العملية التعليمية والمتابعة المستمرة، من كافة أفراد المنظومة التعليمية، خلال الفصل الدراسي الثاني، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية، كما أنه سيتم تقييم الإدارات التعليمية من خلال انضباط العملية التعليمية في الإدارة.

وأعلن خالد خلال اجتماعه أنه يتم تنظيم مسابقة الإدارة التعليمية المتميزة، والتي تهدف إلى خلق حالة تنافسية بين الإدارات التعليمية المختلفة ومن ثم المديريات التعليمية بهدف إبراز النماذج الناجحة وتصميم نموذج متكامل من التطوير بداخل كل إدارة تعليمية. 

وحث وكيل تعليم الأقصر على اكتشاف وتشجيع وتنمية المواهب لدى الطلاب بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة والعمل على استعادة الدور التربوي الجاذب المنوط بالمدرسة، والاهتمام بطابور الصباح وتحية العلم والسلام الجمهوري في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

وحذر خالد من استخدام العقاب البدني والنفسي، ومن ربط النتيجة بالمصروفات الدراسية، وعدم ربط الكتب بالمصروفات المدرسية، واستبدال ذلك بتفعيل لائحة الانضباط المدرسي. 
ومن ناحية أخرى نوه إلى ضرورة إعداد جداول الرحلات المدرسية للمشروعات القومية وتنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية؛ لزيادة الوعي وكتابة كل طالب تقرير عن هذه الزيارات الميدانية التي قام بها لتعميق مدى استفادته منها، فضًلا عن دمج مفاهيم مواجهة التغير المناخي في المواد الدراسية المختلفة.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة