الدكتور محمد عز العرب، رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام
الدكتور محمد عز العرب، رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام


عز العرب: مشاركة مصر كضيف شرف بالقمة العالمية بدبي يعكس تأثيرها في المنطقة

محمد البنهاوي

الإثنين، 13 فبراير 2023 - 08:33 م

قال الدكتور محمد عز العرب، رئيس وحده الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام ، إن مشاركة الدولة المصرية كضيف شرف في القمة العالمية للحكومات بدبي، يعكس دور مصر وتأثيرها في منطقة الشرق الأوسط .

وأضاف عز العرب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية  إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم الأثنين ، أن مشاركة مصر كضيف شرف فى القمة العالمية للحكومات بدبي، تعتبر واحدة من أهم مشاركات الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار الفترة الاخيرة .

وتابع رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام: "العلاقات بين مصر والإمارات هي علاقات قوية ومتينة وهناك توافق وتطابق كبير في وجهات النظر بين البلدين، كما أن هناك روابط اقتصادية وسياسية استراتيجية شديدة المتانة "، موضحاً أن القمة العالمية للحكومات التي ستنعقد في دبي هي قامة هامة تأتي على غرار مؤتمر الأمن، الذي يعقد في سان بطرسبرج، ومؤتمر المناخ، وغيرها من المؤتمرات العالمية التي تناقش آفاق وتحديات العالم خلال المستقبل.

وأوضح عز العرب، أن مصر تمت دعوتها في هذه القمة كضيف شرف وهذا يعتبر تقدير كبير لمصر ودورها الكبير، فضلاً عن التأكيد على العلاقات الخاصة بين مصر والإمارات العربية الشقيقة، مشيراً إلى أن الحضور المصري في ظل الزخم الكبير الموجود داخل أروقة هذا المؤتمر سيكون فرصة للقاءات الثنائية وعقد المباحثات وتوقيع مذكرات التفاهم.

اقرأ أيضاً| بعد محاورته الرئيس السيسي.. كل ما تريد معرفته عن فيصل بن حريز

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة