الكاتب الصحفي عبداللطيف المناوي
الكاتب الصحفي عبداللطيف المناوي


عبداللطيف المناوي: حضور مصر في القمة العالمية للحكومات بدبي شديد التميز

محمد البنهاوي

الإثنين، 13 فبراير 2023 - 09:32 م

قال الكاتب الصحفي عبداللطيف المناوي، إن حضور مصر في القمة العالمية للحكومات بدبي شديد التميز، ويمكن القول إن هذا الحضور يعد أحد أهم الأمور المطلوبة في هذه المرحلة، حيث مرت مصر في الأسابيع القليلة الماضية بحالة من حالات الضبابية في أشكال العلاقات ومما بدا وكأنه توتر في العلاقات وحدث شكل من أشكال التلاسن وهو الأمر الذي توقف عنده الرئيس في مرحلة مبكرة عندما حسم الأمر. 

وأضاف "المناوي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن ما حدث خلال الفترة الماضية لم يكن تعبيراً عن موقف حقيقي ورسمي من الطرفين.

وتابع: "ما أستطيع قوله وسمعته مع الكثير من الأطراف العربية والإمارتية أن الرئيس السيسي بكلمته استطاع أن يكسب الشعب الإماراتي وأن هناك حالة تأييد والترحيب الشديدة جدا لما ذكره الرئيس اليوم، وأن ما طرحه الرئيس اليوم ينبغي أن يكون بداية لوضع استراتيجية للتواصل الإعلامي والشعب والدبلوماسية الشعبية في إطار العلاقات العربية المصرية والعكس".

وأكد أن ما ذكره الرئيس السيسي اليوم هو تعبير حقيقي عن موقف حقيقي وأصيل منذ البداية ولم يتغير، ولكن يبدو أن هذا الموقف والوضوح قد ضاع في زحام الأيام والعمل.

اقرأ أيضاً .. «جنوب سيناء»: «التجلي» مزار روحاني على جبال الوادي المقدس

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة