عصام زيد
عصام زيد


عصام زيد: مهرجان أسوان الدولي يعكس التنوع الثقافي المصري

محمد البنهاوي

الإثنين، 13 فبراير 2023 - 11:29 م

كشف الفنان الفلسطيني عصام وائل زيد، عن تفاصيل مشاركته في فعاليات مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في دورته العاشرة، والمقرر انطلاقها الخميس المقبل 16 فبراير الجاري.

وأشاد زيد ، خلال تصريحات تليفزيونية ، اليوم الإثنين ، بالنجاح اللافت الذي حققه المهرجان على مدار 9 دورات، كمرآة كبيرة عاكسة للتنوع الثقافي المصري عبر الفنون وتأكيد قيمة مصر كقبلة للسلام في العالم، وخصوصاً عبر بوابتها الجنوبية حيث مدينة أسوان حاضرة الأجداد الأوائل.

وأوضح الفنان الفلسطيني، أنه سيشارك بفيلمه التسجيلي المهاجر، والذي يتحدث عن رحلة شاب فلسطيني حول الدول العربية حتى يستقر في مصر، حيث يظهر الفيلم مدى الترابط وقوة العلاقات بين الشعبين المصري والفلسطيني.

وأضاف عصام زيد، أن الفيلم أيضاً يستعرض التراث العربي خاصة الفلسطيني والمصري والروابط المشتركة بينهما، معرباً عن أمله في أن يحظى الفيلم على إعجاب الجمهور العربي وكذا النقاد.

ويأتي مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون، دعماً للسياحة تزامنا مع تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبد أبي سمبل، هذا الحدث العالمي المتفرد الذي يشير بوضوح إلى الإعجاز المصري الحضاري القديم.
 
المهرجان تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة د. إيمان نجم، ويستمر حتى 22 فبراير الحالي.

وتنطلق فعاليات مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في دورته العاشرة، الخميس المقبل، 16 فبراير الجاري، بعد النجاح اللافت الذي حققه على مدار 9 دورات، كمرآة كبيرة عاكسة للتنوع الثقافي المصري عبر الفنون وتأكيد قيمة مصر كقبلة للسلام في العالم، وخصوصاً عبر بوابتها الجنوبية حيث مدينة أسوان حاضرة الأجداد الأوائل، وذلك برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.
 
اقرأ أيضاً .. استعدادات مكثفة لانطلاق فعاليات مهرجان أسوان الدولي العاشر للثقافة والفنون

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة