القافلة الطبية المجانية
القافلة الطبية المجانية


في أول أيامها.. استقبال 743 مواطنًا خلال القافلة الطبية المجانية بأبوشحاتة

محمد عبادي

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 - 10:30 ص

نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية، قافلة طبية مجانية بأبو شحاتة؛ والتي تستهدف أهالي مركز ومدينة الإسماعيلية. 

حيث قامت القافلة الطبية بالكشف على ٧٤٣ مواطنًا في أول أيام القافلة؛ والتي بدأت أمس الاثنين الموافق ١٣ فبراير ٢٠٢٣؛ ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة». 

اقرأ أيضاً| اجتماع الكوادر التمريضية بمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية 

تابع الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، القافلة الطبية بأبو شحاتة التي تضمنت ٦ تخصصات طبية حيث شملت «عيادات الأطفال، الباطنة المسالك البولية، النساء وتنظيم الأسرة، الجراحة، عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي»، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري. 

بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين؛ بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

وأشارت مديرة القوافل بمديرية الصحة إلى أنه تم استقبال ٢١٢ مواطنًا بعيادة الباطنة و١٣١ مواطنًا بالجراحة، أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت ١٦ سيدة بالإضافة إلى استقبال ١٣٢ حالة بعيادة الأطفال وفي عيادة المسالك تم استقبال ٤٠ حالة. 

واستقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ٣٥ حالة بالإضافة إلى استقبال ١١١ حالة بعيادة الجلدية و٦٤ سيدة بعيادة النساء وحالتين بوحدة الأشعة. 

على أن تستمر القافلة الطبية بأبو شحاتة بمركز ومدينة الإسماعيلية في استقبال المواطنين اليوم الثلاثاء الموافق ١٤ فبراير الجاري؛ وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية. 

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة