هبة الجوهري وزجها
هبة الجوهري وزجها


الحب ينتصر.. زوجة تتبرع لزوجها بفص كبد

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 - 11:24 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «الحب ينتصر.. هبة الجوهري تتبرع لزوجها بفص كبد».

قصص الحب دائما ما تكون مرتبطة باختيار شريك الحياة، ولكن هل اكتشفت مع مرور الأيام والشهور والسنين أنك اخترت شريك الحياة بالشكل الأمثل؟

سلط البرنامج الضوء على إحدى حكايات الحب الجميلة في محافظة الشرقية، حيث أثبت بطلاها أن الحب لا يقف عند «حلاوة البدايات»، ولكن «حلاوة الاستمرار وقت الأزمات»، حيث أثبتت الأيام والظروف الصعبة أن الزوجين أحسنا اختيار بعضهما، وأن بطلا منهم قرر ينقذ الشخص الآخر حتى يستمر معه في الحياة.

وقال الزوج: "عرفت مراتي عن طريق صديقي، وطلبتها من أبوها، كان متسامحا ومتساهلا، تعبت وعملت مجموعة تحاليل ظهر منها أنني مصاب بفيروس سي، كان ذلك منذ 17 سنة، ولم يكن لهذا المرض علاج".

وقالت الزوجة: "عندما أخبرني بذلك، كنا نعيش حياة عادية، لكني بكيت كثيرا، وأخبرت والدي، وقال لي إن من حقي الاستمرار أو الانفصال، لكنني قررت أن أدعم زوجي".

وأشار، إلى أنه حصل على 48 حقنة في البطن، لكنها لم تكن ناجعة في علاج الفيروس، ثم حصل على السوفالدي لمدة 3 شهور، لكنه لم يكن مفيدا، لكنه بعد ذلك، عولج في نهاية المطاف عن طريق الحصول على السوفالدي ونوعين أخرين من الأدوية.

وأكمل: "اكتشفت أنني شفيت لكن الكبد كان قد دُمر وأصبت بورم في الكبد، وقال لي الأطباء إن الحل الوحيد هو زراعة الكبد، ملقتش حد، إلا مراتي اللي أصرت على التبرع رغم رفضي التام"، وواصلت زوجته: "عيطت أول ما عرفت إنه محتاج عيطت، وتبرعت له بالكبد، رغم إن أهلنا كانوا معارضين، وإرادة الله كانت فوق كل شيء".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة