صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نائبة تطالب بافتتاح منافذ جديدة لمعارض «أهلا رمضان» داخل كل المؤسسات

خالد العوامي- حسام صدقة

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 - 11:36 ص

تقدمت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بطلب اقتراح برغبة بشأن إنشاء منافذ بيع لمنتجات معارض «أهلا رمضان» داخل كل الوزارات ومؤسسات الدولة؛ تفعيلا لمبادرة رئيس الجمهورية.

قالت عضو مجلس النواب، أن معارض «أهلا رمضان» تمت بتوجيه رئاسي من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بهدف قيام الدولة بخطوة استباقية لمواجهة مشكلة نقص السلع الغذائية وزيادة أسعارها بشكل يرهق المواطن المصري، نتيجة لظروف اقتصادية عالمية ومحلية، ولاقت هذه الفكرة استحسان كبير من المواطنين حيث أنها تعمل على تخفيف العبء عن المواطنين لاسيما ونحن على أعتاب الشهر الكريم.

وأضافت، هناك أكثر من 200 معرض ثابت بخلاف المنافذ المتحركة التي تجوب القرى والنجوع لتوفير السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة تتراوح بين 20 % إلى 30%، لكن هذا ليس كافيا ونتاج الطلب المتزايد على السلع المخفضة في معارض أهلا رمضان بالإضافة الى أنه من منطلق التيسير على المواطنين، من الأجدر أن تكون المنافذ في متناول كل المواطنين ويسهل الوصل إليها خصوصا أن هناك إقبال كبير من المواطنين عليها.

وطالبت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، في الاقتراح برغبة افتتاح معارض «أهلا رمضان» بمقر كل وزارة أو مؤسسة حكومية تسهيلا وتيسيرا على المواطنين في الوصول الى هذه المعارض.

كما طالبت بزيادة المنافذ من خلال تبني الحكومة استراتيجية من خلالها يتم تجهيز مقرات دائمة لمعارض «أهلا رمضان» بالوزارات والمصالح والهيئات الحكومية.

اقرأ أيضا:

تضامن النواب: حملة الأوقاف لنظافة المساجد جاءت في وقتها    


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة