محافظ الدقهلية خلال الاجتماع
محافظ الدقهلية خلال الاجتماع


محافظ الدقهلية: مبادرة «ابدأ» تهدف لتوطين الصناعة وجذب الاستثمار

وائل المنجي

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 - 11:58 ص

استعرض محافظ الدقهلية، عددًا من الطلبات المقدمة لإقامة مشروعات استثمارية بمنطقة أراضي الجمعيات الزراعية بناحية قلابشو ببلقاس، وذلك بحضور وكلاء الوزارات مديري مديريات الإسكان والتموين والزراعة وكافة الإدارات المعنية بديوان المحافظة.

وتم خلال الاجتماع، الموافقة على إقامة 8 مشروعات استثمارية بالمنطقة المشار إليها شملت مشروعات تسمين للثروة الحيوانية والدواجن وثلاجات لحفظ الخضروات والفاكهة، وتقرر خلال الاجتماع سرعة مخاطبة وزارة الزراعة لأخذ الموافقات اللازمة علي اقامة المشروعات وسرعة السير في اجراءات التنفيذ من خلال اللجنة العليا للاستثمار بالمحافظة للتيسير علي المتقدمين لسرعة تنفيذ مشروعاتهم وتحقيق اهداف مبادرة "ابدأ" بنطاق محافظة الدقهلية.. 

اقرأ أيضاً| محافظ الدقهلية يشهد استلام الدفعه 19 من لحوم صكوك الطعام بإجمالي 2 طن

وأكد "مختار" أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة علي تحقيق مطالب واحتياجات المستثمرين في جميع المجالات بما لا يتعارض مع القوانين واللوائح والتعليمات المنظمة للعمل في هذا الشأن.

وطالب محافظ الدقهلية بضرورة تضافر جهودنا جميعاً من أجل أن تتحول الدقهلية إلي عاصمة مصر الصناعية ، مشيرا اننا حريصون جميعا كأعضاء جهاز تنفيذي علي تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين والعمل علي حل مشاكلهم من أجل زيادة معدل الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني. 

وأشار "مختار" إلى ضرورة إقامة مشروعات واستثمارات جديدة تعمل علي دعم وتطوير الاقتصاد الوطني ودفع عجلة الإنتاج من خلال انشاء مصانع جديده تضم العديد من الصناعات التي تحتاج إليها مصر .
كما أوضح  أن الدقهلية من المحافظات الكبيرة التي تتمتع بموقع جغرافي متميز وتضم عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال الذين يتمتعون بخبرات كبيرة في مجال الصناعة والأعمال ولديهم القدرة علي انشاء مصانع ومشروعات اقتصاديه كبيرة.

وأضاف "مختار" أن الدقهلية تتمتع بالأيدي العاملة الوفيرة المدربة وخبرات متنوعه في العديد من مجالات العمل تحقق مطالب واحتياجات المستثمرين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة