نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


«التضامن» تتيح للسيدات فرصة إشراف الحج هذا العام

أسماء السروجي

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 - 01:21 م

تستمر وزاررة التضامن الاجتماعي، في  تلقي  طلبات  التقديم لمشرفي رحلة حج الجمعيات الأهلية، حتى بعد غد الخميس 16 فبراير الجاري، في إطار استعدادات الوزارة لموسم حج 1444هـ / 2023م، على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.hijjfoundation.com، وذلك بعد استيفاء المرشح للنموذج المعد لذلك واعتماده من الجمعية التابع لها المرشح والتحقق من صحة البيانات من خلال الإدارة الاجتماعية.

وأوضحت الوزارة، أنه يحق للسيدات التقدم في مشرفي حج الجمعيات الأهلية خلال موسم 1444هـ/2023م؛ مع دفع رسوم تبلغ قيمتها 300 جنيه، تخصص للصرف على إجراءات تنظيم الاختبارات التحريرية والشفوية بحساب المؤسسة القومية لتيسير الحج في بنك مصر على رقم 11/199/122).

واعتمدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ضوابط اختيار مشرفي رحلة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام بواقع مشرف لكل 45 حاجا، يخصص منها نسبة 80% على الأقل ممن سبق لهم الإشراف على حج الجمعيات ونسبة 20% للمشرفين الجدد.

وأشارت إلى أن مدريات التضامن ستقوم بتشكيل لجنة، تتولى استلام وفرز طلبات الإشراف ويقع على مسئولية اللجنة التأكد من استيفاء المرشح للبيانات والمستندات المطلوبة وتقوم بفتح سجل يقيد به أسماء المشرفين المتقدمين وفقاً للنموذج التالي: «الاسم رباعي - الرقم القومي - رقم الهاتف - البريد - الإلكتروني - الإدارة الاجتماعية - تاريخ التقديم - الجهة المرشح عنها».

وعن موعد إعلان النتائج، أوضحت، سيتم غلق باب التقديم للإشراف وفقا للأعداد، سيتم عمل جدول امتحانات لهم والنتائج بعد الاختبارات مباشرة. 

كما اشترطت التضامن الاجتماعي، أن يتمتع المشرف باللياقة الصحية والبدنية والثقافة الدينية الصحيحة اللازمة لأداء المهمة بكفاءة عالية، علاوةً على اجتيازه الاختبارات التحريرية الإلكترونية والمقابلة الشخصية التي تجريها المؤسسة القومية لتيسير الحج وفقًا لمعايير شفافة ومنضبطة، وذلك للقضاء على أي شائبة قد تشوب عملية الاختيار باعتبار المشرف أحد العوامل الرئيسية المهمة في نجاح منظومة الحج.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة