الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي
الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي


محمود محيي الدين: القمة العالمية للحكومات ناقشت الاستثمارات والمشروعات الخضراء الذكية

أحمد فتحي

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 - 03:23 م

أكد الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أن هناك عدد من اللقاءات تمت مع عدد من المؤسسات الدولية والمستثمرين الكبار ومستثمري القطاع الخاص، وهناك متابعة هامة يجدها الآن لما خرج عن مصر من توصيات خلال استضافتها قمة المناخ بشرم الشيخ العام الماضي.



وأضاف الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، خلال حواره عبر فضائية "إكسترا نيوز"، على هامش القمة العالمية للحكومات بدبي، أن الإمارات تستضيف القمة الـ 28 للمناخ، وهناك قدر على من التواصل بين القمتين في هذا الشأن.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أن القمة العالمية للحكومات ناقشت الاستثمارات والمشروعات الخضراء الذكية وكيفية الاستفادة منها سواء في مصر أو البلدان العربية وعدد كبير من البلدان النامية.

وتابع الدكتور محمود محيي الدين، أن هناك اقتراحات محددة مرتبطة بكيفية زيادة الاستثمار في رأس المال البشري والبنية الأساسية التكنولوجية وإمكانية التنسيق بين السياسات والجهود المختلفة لتمكين قدرات الاقتصاد والمجتمع للتوقي ضد الصدمات الخارجية، والتي نراها بكثرة خلال الأعوام الثلاثة الماضية نتيجة جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية وبعض المستجدات المرتبطة بالنزاعات الجيوسياسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة